الصانع: الرعاية السامية لمسابقة القرآن أهم عوامل نجاحها

نشر في 21-12-2015 | 00:00
آخر تحديث 21-12-2015 | 00:00
No Image Caption
«أمانة الأوقاف» تعلن أسماء الفائزين فيها
قال وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع، إننا "نشعر بالفخر والاعتزاز لما آلت إليه نتائج مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده، خصوصا مع التطور الملموس الذي نلمسه سنة بعد أخرى"، موضحا أن "المنافسة كانت في حدتها، وهذا لا يأتي من فراغ بل نتيجة جهود كبيرة بذلها القائمون على المسابقة في الأمانة العامة".

وأكد الصانع خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقدته الأمانة العامة للأوقاف صباح أمس، لإعلان أسماء الفائزين في مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده التاسعة عشرة (الحافظ)، أن "هذه المسابقة تحديدا تشهد عاما بعد آخر تطوراً واضحاً في كيفية المنافسة، ولعل الأرقام التي ذكرت تؤكد هذا الأمر".

وأشاد بالرعاية السامية للمسابقة، والتي تعد أهم عوامل نجاحها، وحرص سموه على تنشئة أبناء الكويت على تعاليم الدين الإسلامي الصحيحة والبعيدة عن الغلو والتطرف، وكذلك المتابعة الحثيثة من ولي العهد لكل صغيرة وكبيرة فيها، كما لا ننسى الدور الذي قام به كل من ساهم في هذا النجاح الكبير.

أعداد كبيرة

وأشار إلى أن "عدد المشاركين في التصفيات النهائية للمسابقة في هذا العام بلغ 1158 متسابقا ومتسابقة، يمثلون 33 جهة حكومية وخيرية داخل دولة الكويت، كما يسرني إعلان أسماء كوكبة جديدة من الحفظة لعام 2015، إذ بلغ عدد الفائزين 200 من الذكور والإناث في مختلف شرائح وفئات المسابقة".

 وجاءت الشرائح على النحو التالي: (74) فائزا من الرجال والبنين، (79) فائزة من النساء والبنات، (44) فائزا وفائزة من ذوي الاحتياجات الخاصة، (3) فائزين من المؤسسات الإصلاحية.

وختم "نيابة عن إخواني في الأمانة العامة للأوقاف واللجنة الدائمة المنظمة أتوجه بالشكر لله تعالى على نعمته وتوفيقه في هذه المسابقة واستمرارها حتى هذا اليوم".

back to top