تراكس… درة شفروليه الجديدة

نشر في 20-12-2015
آخر تحديث 20-12-2015 | 00:01
كشفت شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة شفروليه الكويت، عن تراكس الجديدة في مفاجأة خارجة عن العادة من الأسطورة الأميركية شفروليه، تحمل شكلاً جديداً كلياً، وبنظام دفع رباعي قوي.
«الجريدة» تسلط الضوء، من خلال صفحة السيارات الأسبوعية، بدعوة كريمة من «يوسف الغانم»، على تجربة حصرية لفئتها الجديدة، اختارت لكم اليوم تراكس، للحديث عن مميزاتها ومواصفاتها الحديثة.
تأتي "شفروليه تراكس" الرياضية 2016 الجديدة، متعددة الاستعمالات صغيرة الحجم عصرية، شديدة التنوع، وفعالة في استهلاك الوقود في الوقت نفسه، مصممة لعشاق مغامرات استكشاف المدينة.

وهي تعد الدخول الأول لعلامة شفروليه إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات صغيرة الحجم، منذ تأسيس شفروليه للفئة الرياضية متعددة الاستعمالات قبل 79 عاماً.

ومع تراكس، ترحب شفروليه بمجموعة مشتري السيارات الذين يغذون النمو الفريد لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات B خلال السنوات الماضية.

وعادة ما يميل هذا النوع من السائقين إلى أن يكونوا أشخاصاً يهتمون بمظهر السيارة، ويتميزون بأنماط حياة نشطة. ويرغب الكثير منهم بسيارة تتوافق مع حالتهم الشخصية الخارجة عن نطاق المألوف.

وتقدم تراكس بمحركها الذي يعمل بالبنزين سعة 1.8 لتر مع نظام متوافر للدفع الرباعي المتواصل عند الطلب، العديد من فوائد السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات مع مزجها لمزايا ديناميكيات القيادة وتوفير استهلاك الوقود التي تتميز بها السيارات الأصغر حجماً.

 وبالإضافة إلى كل ذلك، تقدم تراكس أقصى مستويات التنوع، من مقصورة الركاب العصرية والمرنة القادرة على استيعاب ما يصل إلى خمسة ركاب، إلى نظام MyLink المعزز للتواصل من شفروليه.

وتتوافر تراكس 2016 ضمن فئتين، هما: LT وLTZ، مع خيار الدفع الرباعي والدفع الرباعي المتواصل.

ويأتي المحرك، الذي يعمل بالبنزين، بسعة 1.8 لتر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، يولد سعة 1.8 قوة، تبلغ 140 حصاناً، و175 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو قادر أيضاً على تقديم مستويات متميزة في توفير استهلاك الوقود، تبلغ 7.6 لترات لكل 100 كيلو متر (الدفع الرباعي).

وبقوته التي تبلغ 77.7 حصاناً لكل لتر، يعد المحرك سعة 1.8 لتر من أكثر المحركات قوة في هذه الفئة. وتتوافر 90 في المئة من عزم الدوران، البالغ 175 نيوتن متر، عند نطاق عريض من 2200 إلى 6200 دورة في الدقيقة، وهو ما يضمن أداء مفعما بالحيوية حتى عند القيادة بسرعات منخفضة للمحرك، للحصول على قيادة يومية مسترخية.

ويتوافر نظام الدفع الرباعي المتواصل، أيضاً، في طرازي LT وLTZ المجهزين بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذوي السرعات الست.

 أما نظام الدفع الرباعي المتواصل عند الطلب، فيعمل على التكيّف الأوتوماتيكي مع ظروف الطريق وتطوير الجر على الطرق الزلقة أو الحصوية.

 ويقدم النظام القوة للعجلات الأمامية خلال القيادة العادية على الطرقات جافة الأسطح. وبمجرد تعرض العجلات للانزلاق الناتج عن جر معاكس- بسبب المطر أو الثلج أو الطرقات الموحلة- يتم توصيل القوة بشكل أوتوماتيكي إلى العجلات الخلفية أيضاً.

ويعمل النظام بشكل أوتوماتيكي وانسيابي من دون الحاجة إلى أي إجراء من السائق. ومع أن النظام مصمم للاستخدام على الطرقات، إلا أنه يوفر انتقالا متميزا على الطرقات الوعرة. وبعكس أنظمة القيادة ذات الدفع الرباعي للمهام الثقيلة، يعد هذا التصميم أحادي النطاق، وليس للاستخدام المجهد.

متعددة الاستعمالات

بالمزايا الرياضية والجمالية وصفات الرشاقة والحركة، تمثل تراكس المثال الأحدث لمفردات التصميم التعبيري المتميز من شفروليه، حيث تبدو السيارة بمظهر واثق وثابت، من خلال طولها، الذي يبلغ 4.2 أمتار، وبعرض 1.7 متر، وارتفاع 1.6 متر.

ومن العناصر الرئيسة التي تميز المظهر الخارجي لسيارة تراكس، تبرز شبكة التهوية مزدوجة المنافذ وعلامة شفروليه المتميزة، وأقواس العجلات الواضحة والأجزاء الرياضية في الخلف، وخط السقف السريع المتجه نحو الخلف، الذي يتدفق إلى الجناح الخلفي.

ويتميز التصميم الداخلي بالخطوط المتدفقة وعناصر التصميم العصرية والمقصورة المنظمة بشكل كبير.

وتتضمن السيارة الكثير من مساحات التخزين، ويمكن زيادة مساحة التحميل لاستيعاب ما يصل أقصاه إلى 1370 لترا، مع توافر مساحة إضافية تحت أرضية حيز الأمتعة.

كما تشمل عناصر التخزين حيز تخزين متوافرا تحت المقعد وصندوقي قفازات، يحتوي أحدهما على منافذ لـ USB والأجهزة الإضافية، تمنح تواصلاً منفرداً لأجهزة الآيبود والهواتف الذكية، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية.

كما يمكن تحميل الأمتعة الإضافية في خارج السيارة، حيث تتضمن شفروليه تراكس سكك سقف قياسية يمكنها تحميل 75 كغم، ويمكنها جر مقطورة يصل وزنها إلى 1200 كغم.

MyLink

مع إضافة نظام MyLink من شفروليه، كميزة قياسية في الطرازات المتميزة من سيارة تراكس، يتمتع السائقون بنظام سهل الاستخدام، ويسمح لهم بالوصول إلى الوسائط المتعددة، التي تتضمن التطبيقات الخاصة من أجهزة محمولة ملائمة.

وتوفر تكنولوجيا MyLink من شفروليه وصولاً سهلاً إلى دليل الهاتف وقوائم تشغيل الموسيقى الشخصية ومعارض الصور والفيديوهات، وغيرها من الوسائط المخزنة. (يمكن استعراض الصور والفيديوهات عندما تكون السيارة في حالة التوقف فقط).

ويمكن للنظام تخزين المعلومات مما يصل إلى 5 هواتف ذكية في وقت واحد. كما يمكن توصيل أجهزة التخزين الواسع، مثل مشغلات MP3 وآيبود وآيباد عبر USB. وهناك أيضاً مقبس مخصص لأجهزة الموسيقى الشخصية والهواتف الذكية التي لا تستخدم USB أو Bluetooth للتوصيل.

أما مستخدمو MyLink، فيمكنهم الاستمتاع بمجموعة من التطبيقات المختارة الخاصة بالهواتف الذكية، التي ستجعل من حياتهم، ومن تجربة قيادة السيارة، أمراً أكثر راحة، حيث يمكن للعملاء الذين يملكون جهاز iPhone مناسبا يعمل بنظام IOS 7، توجيه الأسئلة إلى Siri2 -المساعد الذكي- لأداء مجموعة من المهام، في حين يبقى تركيزهم على الطريق. ويسمح نمط التواصل من دون استخدام العينين، بالتعامل مع هاتف iPhone الخاص بهم باستخدام صوتهم فقط، من دون تشغيل شاشة الجهاز.

كما يمكن للعملاء استخدام نظام Siri بنمط التواصل من دون استخدام العينين لإجراء المكالمات من دون استخدام اليدين، والتي يتم تفعيلها بالصوت، وتشغيل الأغاني في مكتبات iTunes الخاصة بهم، وتغيير مصادر الموسيقى بشكل أوتوماتيكي من راديو AM/FM إلى نمط آيبود، أو الإصغاء إلى أو إرسال رسائل iMessage أو الرسائل النصية إلى رقم هاتف أو أي اسم محفوظ في دليل الهاتف.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لمستخدمي MyLink الاستفادة من تطبيق Tuneln للهاتف الذكي، وهو نظام دعم للبث الصوتي يوفر تواصلاً انسيابياً إلى الراديو المحلي المباشر أو الدولي أو راديو شبكة الإنترنت، ويصل المستمعون إلى شبكة عالمية تتألف من 70.000 محطة.

ما بعد البيع

يحظى جميع عملاء تراكس 2016 في شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات الوكيل الحصري لعلامة شفروليه الكويت بالمستويات الجديدة من خدمات برنامج تعهّد شفروليه، الذي يضمن خدمة خالية من المتاعب وبأقل التكاليف.

 ويقدم "تعهّد شفروليه" أسعار صيانة تنافسية وشفافية في التكاليف، وحجز مواعيد الصيانة الدورية مع التسليم في اليوم نفسه، خدمات عالية الجودة على أيدي فنيين معتمدين، إضافة خدمة المساعدة على الطرقات طوال أيام الأسبوع، وضمان لمدة ثلاث سنوات/ 100.000 كلم. وتقدم العلامة كذلك مواعيد خدمة تنافسية لكل 10.000 كلم، مقابل 5.000 كلم لدى معظم المنافسين.

 أعلى تصنيف في مجال السلامة

حازت شفروليه تراكس أعلى تصنيف في مجال السلامة من قبل برنامج تقييم السيارات الجديدة (NCAP) في كوريا وأوروبا.

وغدت تراكس، بقوة تصميمها الهيكلي، واحدة من أكثر السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات وصغيرة الحجم أماناً في السوق. فقد تم تصميمها لتحمل ما يزيد على أربعة أضعاف وزنها، في حال انقلابها.

وزودت تراكس بنطاق شامل من أنظمة التحكم العصرية بالشاسيه، التي تتضمن النظام المساعد على الانطلاق في المرتفعات.

ومن المزايا القياسية الأخرى، يبرز التحكم الإلكتروني بالثبات والتحكم بالجر والفرامل القرصية على العجلات الأربع مع نظام منع الانغلاق (ABS)، مع توزيع إلكتروني لقوة الفرملة ونظام تخفيف الانقلاب.

وتأتي وسادات الهواء الست وأحزمة الأمان ثلاثية النقاط في جميع المقاعد الخمسة وأنظمة ISOFIX للتثبيت لمقاعد السلامة للأطفال والدواسة القابلة للطي، كتجهيزات سلامة وأمان قياسية على متن تراكس.

تجربة الجريدة.  أداء قوي  وثبات رائع

بدعوة مشكورة من شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لعلامة شفروليه الكويت، اخذت "الجريدة" تراكس الجديدة في رحلة، لتجربة قيادتها وأدائها على ارض الواقع في طقس غائم، بعد امطار متفرقة شهدتها البلاد الاسبوع الماضي، التي كانت صدفة رائعة لكشف قوتها الحقيقية.

ولعل المرور في تراكس إلى أحد المستنقعات المائية بعد سقوط الامطار في البلاد المملوءة في الطين يعكس نجاحها في اختبار حقيقي، في الوقت الذي يصعب للكثير من المركبات الدخول بها.

أما الفرامل، فهي حكاية اخرى تقدمها شفروليه في تراكس، بعد تجربة فراملها على سرعة تصل إلى 80 كلم، التي انتهت بالوصول إلى سرعة الصفر في نحو 3 ثوان، الامر الذي يعكس قوة الفرامل المزودة بها المركبة الجديدة.

back to top