حصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي على موافقة الهيئة على إقامة معسكره الخارجي في مدينة أوستا الإيطالية مدة 14 يوماً، استعداداً لمنافسات الموسم الجديد.

Ad

كشف نائب مدير جهاز الكرة بالنادي العربي مؤيد الشهاب، أن الهيئة العامة للشباب والرياضة وافقت رسمياً على اقامة معسكر الفريق الاول لكرة القدم بالنادي في مدينة اوستا الايطالية مدة 14 يوما، ليتم بذلك تعديل موعد مغادرة الفريق إلى 17 بدلا من 11 الجاري، على أن يختتم المعسكر في الأول من سبتمبر المقبل.

وقال الشهاب، انه نظرا للتعديلات الجديدة ومدة المعسكر القصيرة فقد قرر مدرب الفريق البرتغالي لويس فيلبي أن يغادر الى المعسكر بـ26 لاعبا فقط بدلاً من 40، على أن يخوض الأخضر 4 مباريات تجريبية مع امكانية لعب مباراة خامسة بحسب ظروف الفريق، لافتا إلى أن الفرق التي سيواجهها الأخضر لم تحدد بعد، وسيكون أبرز المرشحين اندية جنوى وبريشيا ونابولي (ب).

وتقدم الشهاب بالشكر الجزيل لمدير الهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ أحمد المنصور، وجميع العاملين بالهيئة، على تعاونهم الكبير مع الاندية وتسهيلهم لكل المصاعب التي تواجهها.

ضم العجمي

ومن جهة أخرى، أعلن الشهاب نجاح المدافع ناجي العجمي في إقناع المدرب لويس فيلبي خلال فترة التجربة التي خضع لها مع الفريق، ليطلب المدرب ضمه للفريق الرديف مع امكانية الاستعانة بخدماته في حال احتاج إليه الفريق الاول.

وأشار إلى أن فترة تجربة مهاجم القادسية احمد عبدالله المعار الى الساحل ستستمر حتى مساء اليوم بعد غياب اللاعب عن التقسيمة التي اجراها الفريق مساء امس الاول بسبب مرضه، علما بأن المدرب البرتغالي لويس فيلبي اشترط أن يحكم على اي لاعب جديد من خلال رؤيته وهو يلعب على ارضية الميدان.

وكان عقد الرباعي المحترف بالأخضر قد اكتمل خلال تدريبات امس الاول بعد المشاركة الاولى للاعب خط الوسط الجزائري اكرم جحنيط الذي وصل إلى البلاد فجر الاثنين الماضي، ولم يشارك في التدريبات بسبب مبلغ مقدم العقد الخاص به، وهو من حصة ناديه الجزائري وفاق سطيف.

وانتظم جحنيط بالتدريبات بعد اتصالات أجراها مدير جهاز الكرة عبدالعزيز عاشور بإدارة وفاق سطيف وأبلغهم أن الاموال ستودع بحسابهم البنكي خلال أسبوع.

عودة نايف

وفيما يتعلق باللاعب طلال نايف، كشف الشهاب ان هناك مفاوضات بين جهاز الكرة وبين اللاعب مباشرة، في شأن لجوئه للقضاء للفصل في مستحقاته، مؤكدا ان الامور تسير في الاتجاه الصحيح نحو اعتذاره وعودته إلى صفوف الفريق والبدء مجددا في البرنامج الاعدادي لانطلاق الموسم الكروي المقبل.

تدريبات فريق تحت 19

إلى ذلك، ذكر الموقع الرسمي للنادي ان فريق الأخضر تحت 19 سيبدأ تدريباته الإعدادية للموسم المقبل 22 الجاري بقيادة مدربه الوطني ميثم الشطي ومساعده ناصر الشطي، وسيقود الدفة الاداري فيصل نيروز.

كما أعلن موقع النادي عبر صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن استقباله للاعبي الكرة الموهبين من مواليد 1996 حتى 2003، وذلك لاختبارهم في تدريبات النادي اليومية.

الصالح يقترب من الوحدات

اقترب المدافع السابق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي، السوري أحمد الصالح، من الانضمام الى صفوف فريق الوحدات الأردني ابتداء من الموسم الكروي المقبل.

ودخل مسؤولو النادي الاردني في مفاوضات رسمية ناجحة مع المدافع السوري الدولي، وتردد أن الصفقة ستكلف الوحدات قرابة الـ100 ألف دولار.