أمنيات النجوم في عيد الأضحى... ليت الغيوم تنجلي ويعود السلام

نشر في 24-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-09-2015 | 00:01
أمنيات النجوم كثيرة مع حلول عيد الأضحى، وأهمها انقشاع الغيوم السود عن العالم العربي وإعلاء صوت السلام على قرقعة الحرب التي تحصد الأخضر واليابس وتهجر وتقتل وتشرد وتزيد نسبة البائسين والمقهورين.. وقد اجمع هؤلاء على ضرورة تغلب القيم الإنسانية على الأنانية والمصلحة، مؤكدين أن المحبة وحدها خلاص دائم للشعوب.
سعد رمضان

“أتمنى أن يكون هذا العيد مباركا على العالم أجمع} يقول سعد رمضان مشدداً على أن الأمنيات والدعوات تكثر مع حلول الأعياد، إلا أن عودة الاستقرار إلى الدول العربية ولبنان والخير والسلام والسعادة، تبقى في مقدمة الأمنيات لهذه السنة.

يضيف: “أجمل ما في الأعياد الفرح الذي يعيشه الناس، وينعكس ذلك جلياً على مشاهداتنا اليومية، فنرى العائلات مجتمعة والأولاد يفرحون ويمرحون على الطرقات، فضلا عن الزيارات بين الأهل والأصدقاء وغيرها من التقاليد الجميلة التي تميز مجتمعاتنا}.

يشير إلى ضرورة الالتفاتة نحو الناس الفقراء الذين حرمهم العوز فرحة العيد، ما يدفع كل واحد منا إلى المساعدة قدر الإمكان ويتابع: “يجب أن تسيطر قيم المحبة والإنسانية دائماً في علاقاتنا بعيداً عن الأنانية والطمع}.

مادلين مطر

{السلام والفرح والصحة للجميع}  هذه أمنية مادلين مطر  التي تشير إلى أن “عيد الأضحى مناسبة للتأكيد على أن الفرح والمحبة والإيمان سمات ستبقى موجودة بيننا مهما صعبت الظروف وفرقتنا الأقدار}.

تضيف: {يجب أن تسود القيم الإنسانية في أجواء العيد وضرورة استمرارها لباقي أيام السنة، مؤسف رؤية طفل حزين حرمته ظروف الحياة السعادة، جميل أن نفكر بالناس الذين هجروا بيوتهم نتيجة الحرب الدائرة والأولاد الذين تيتموا والمحتاجين والمرضى وغيرهم.... فرسم بسمة فرح على وجه  حزين تجعلنا نعيش حقيقة معنى الأعياد}.

من أمنياتها ايضاً عودة الهدوء إلى لبنان  وتجاوز الظروف الأمنية والسياسية المتوترة، وتوقف شلال الدم في الدول العربية التي تعاني حروباً بين أبناء الوطن الواحد.

أمل بو شوشة

{الأمن وراحة البال لجميع الناس} هذه أمنية أمل بوشوشة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها عالمنا العربي على الصعد: السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية، تقول: {أتمنى جلاء الغيمة السوداء التي تؤثر سلباً على مجتمعنا وعودة الفرح والبحبوحة والطمأنينة... وهذه كلها تفتقدها شعوب عربية عدّة}.

تضيف: {محزن ما يحصل من حروب وقتل ودمار، ومؤسف أن تمر علينا أعياد وثمة  من لا يستطيع أن يقتات لقمة عيشه أو يعيش حقيقة فرحة العيد، أتمنى أن يحل السلام أينما كان، فلا يعود للحرب مكان ولا الدموع والقهر والعذاب».

كذلك تتمنى الصحة للناس معتبرة أن كل شيء يأتي ويرحل إلا الصحّة، داعية الله أن يحفظ لها عائلتها وأصدقاءها ومحبيها وجميع الناس على حدّ سواء.

أكثر ما تحب في فترة الأعياد بعض التقاليد القائمة على اجتماع الأهل والأصدقاء، والشوارع المزينة وفرحة الأطفال وغيرها من العادات التي من الضروري المحافظة عليها كونها جزءاً من تراثنا وبيئتنا، حسب رأيها.

حفلات

 الجمهور على موعد مع محمد عبده  هذا المساء في الحبتور غراند بيتش في دبي، وتشاركه في الحفلة نهوى، وغداً في فندق الخليج قاعة الدانة في البحرين،  ومع رابح صقر  وناتاشا هذا المساء أيضاً في فندق إنتركونتيننتال سميراميس– قاعة كليوبترا.  كذلك يحيي عبدالله الرويشد ومطرف المطرف حفلة مشتركة في فندق كراون بلازا بالكويت. وتحيي نانسي عجرم في اليوم نفسه حفلة في الغردقة في مصر.  الجمهور على موعد أيضاً مع ماجد المهندس  ونبيل شعيل والفنانة الأنين في فندق كراون بلازا في الكويت ثالث أيام العيد.

 كذلك يلتقي  المهندس مع اليسا في القاهرة في 26 سبتمبر تحديداً  في فندق إنتركونتيننتال سميراميس – قاعة كليوبترا.

مي حريري

“حلول المحبة والفرح والتسامح} هذه القيم التي تشدد عليها مي حريري مع حلول الأعياد المباركة، متمنية أن يكون عيد الأضحى مناسبة لتصفية القلوب ونشر القيم الإنسانية والإحساس مع المعذب والمحروم والمقهور.

تضيف، في حديث لها: “أصبحنا في زمن تغلبت فيه المصالح على العلاقات الإنسانية، فلم يعد أحد يتمنى الخير لغيره، وبات  الشر يملأ القلوب}، لافتة إلى أنها تتخطى الصعوبات التي تمر بها بالإيمان بالله تعالى وبنفسها وتتابع: “كل عيد يجب أن يحمل إلينا أملا نحو المستقبل، أتمنى من كل قلبي أن يعمّ الفرح  مع  فجر هذا العيد}.

الأمنية الأهم، بالنسبة إليها، تبقى حلول الأمن والاستقرار في البلاد العربية التي تعاني أزمات وتراق على أرضها شلالات دماء،  وحل المشاكل التي تواجه لبنان وعودة الهدوء إليه وأن ينعم بمسقبل زاهر ومتطور.

back to top