أعلن رئيس لجنة الإصلاح والتطوير التابعة للمجلس البلدي المهندس أسامة العتيبي انه في اطار ايجاد الحلول الواقعية للتميز في العمل البلدي تقرر عقد ورشة عمل موسعة سيحضرها مجموعة من الوزراء السابقين المتخصصين في مجال العمل البلدي، منهم الدكتور فاضل صفر، والمهندس موسى الصراف، وأحمد باقر، إضافة إلى آخرين كان لهم دور بارز في التشريعات البلدية.

Ad

وقال العتيبي لـ"الجريدة"، إن اللجنة تهدف الى تحديد نقاط الضعف والخلل في البلدية والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لتلك المشاكل والمعوقات، ما يساعد في جعل العمل البلدي مرموقا ومنافسا لنظيره في الدول المتقدمة.

وبين أن "الكويت لا ينقصها شيء، فالموادر موجودة والكوادر البشرية أيضا موجودة، لا ينقصنا إلا الابتعاد عن الواسطات التي من شأنها تدمير أي امر موجود"، مشيرا الى ان بلدية الكويت بها قانون وفيها كوادر لا تقدر بثمن، ولكن هناك مجموعة من الشوائب التي تشوب العمل فيها.

وأشار إلى أن "اللجنة ارتأت ضرورة عمل ورشة عمل موسعة يشارك فيها من كان صانعا للقرار، خصوصا الوزراء المختصين في العمل البلدي، حيث عملنا على ضرورة حضور الوزير الأسبق أحمد باقر، لأنه كان مشاركا في وضع قانون البلدية الجديد، وهو قانون 5/2005".

 وتابع العتيبي "كما حرصنا أيضا على وجود الوزير السابق الدكتور فاضل صفر، لأنه شارك في خمس وزارات وشغل خلالها حقيبة البلدية، وكان مشرعا في يوم من الايام عندما كان عضوا في المجلس البلدي، وكذلك الوزير السابق المهندس موسى الصراف الذي شغل منصب وزير البلدية وعضوا في المجلس البلدي".