«المواصلات»: إحالة شاغلي «الإشرافية» الذين أكملوا 34 عاماً في الوزارة إلى التقاعد

نشر في 30-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 30-07-2015 | 00:01
No Image Caption
تكليف الشؤون الادارية إبلاغ الموظفين المشمولين بالقرار
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن وزارة المواصلات بدأت اتخاذ الاجراءات اللازمة لإحالة القياديين من أصحاب الوظائف الإشرافية الذين أمضوا 34 عاما في الوزارة إلى التقاعد، موضحة أن هذه الخطوة تهدف إلى ضخ دماء جديدة في مختلف القطاعات وإتاحة فرصة للشباب لتولي مسؤولية العمل في الوزارة.

وأكدت المصادر أن وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري أوعز إلى الجهات المعنية المختصة بالوزارة بمخاطبة المعنيين الذين يشملهم هذا القرار تمهيدا لتطبيقه خلال الأسابيع القليلة القادمة، إذ تم تكليف قطاع الشؤون الإدارية بهذه المهمة على أن تنجز خلال فترة وجيزة حتى يتم بعدها تسكين الوظائف الإشرافية التي ستكون شاغرة بعد إحالة هذه المجموعة إلى التقاعد.

 وأشارت إلى أن قطاع الشؤون الإدارية خاطب قبل أيام الوكلاء المساعدين في قطاعات الوزارة المختلفة لإبلاغهم أسماءَ الموظفين المحالين إلى التقاعد لاتخاذ الاجراءات المناسبة بحق من شملهم القرار، خصوصا في ما يتعلق بضرورة مراجعة المذكورين قسم انتهاء الخدمة لمتابعة الخطوات التالية لتنفيذ القرار.

سحب المسميات

وذكرت المصادر أن عددا من المشمولين في القرار المذكور قدموا خطابا إلى وزير المواصلات عيسى الكندري يطلبون فيه إعفاءهم من الوظيفة الإشرافية حتى لا يشملهم القرار، لافتة إلى أن الوزير وافق على عدد من هذه الطلبات، وسحب المسمى الإشرافي من بعض المديرين وأعادهم إلى مزاولة مهام وظائفهم السابقة قبل توليهم مسؤولية تلك الإدارات.

 وبينت أن السبب الرئيسي في تنازل المديرين عن المسمى الوظيفي يأتي حفاظا على الكوادر المالية التي تصرف لهم، علما بأن قرار الوزير الكندري القاضي بسحب المسميات الإشرافية من المديرين تضمنت وقف بدل الإشراف البالغ 120 دينارا.

back to top