أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم حرص الكويت، عبر مؤسساتها، على دعم الشباب ورعايتهم، مبيناً أن العالم يواجه تحدياً في مكافحة الإرهاب الذي يسعى إلى استغلال حماس الشباب في تحقيق أهدافه المدمرة.

Ad

 وصرح الغانم، بمناسبة اليوم العالمي للشباب، بأن حماية الشباب تأتي عبر توجيه طاقاتهم في البناء ومنحهم الفرصة للإبداع وتمكينهم من القيادة والإدارة، مشيراً إلى أن مجلس الأمة أولى الشباب اهتماماً كبيراً في مناقشاته وجلساته، حتى أقر منظومة من التشريعات والإجراءات المعنية بتمكين تلك الشريحة، وتوفير الحاضنة الإيجابية لطاقاتها في جميع المجالات.

وفي السياق، وخلال استقباله وفداً من طلبة كلية الحقوق بجامعة الكويت في مكتبه أمس، أكد رئيس مجلس الأمة بالإنابة أحمد لاري أن الكويت تعرضت خلال الفترة الماضية إلى أزمات سياسية متعاقبة «لكن صلابة النصوص التي يتمتع بها دستورنا أكدت أنها الطريقة المثلى لممارسة الديمقراطية، وبفضل الدستور تم حسم هذه الأزمات».

على صعيد متصل، هاجم رئيس لجنة الشباب والرياضة النائب عبدالله المعيوف وزيرة التخطيط والتنمية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح، إذ رأى أنها «غير قادرة على مجاراة نشاط الوزراء، وأن خطتها خلت من مشروع واضح خاص بالشباب».

وفي تصريح لـ«الجريدة»، طالب المعيوف رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك بتعيين وزير جديد للتخطيط والتنمية تكون لديه رؤية واضحة في هذا الصدد.