تأهل ديوكوفيتش ونادال في «شنغهاي»

نشر في 17-10-2015 | 00:02
آخر تحديث 17-10-2015 | 00:02
No Image Caption
في بطولة شنغهاي لأساتذة التنس حقق ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، فوزا سهلا على الإسباني فيليسيانو لوبيز.
واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والبريطاني أندي موراي، والإسباني رافاييل نادال مسيرتهم في بطولة شنغهاي لأساتذة التنس، بعد صعودهم إلى دور الثمانية للبطولة امس الأول.

وحقق ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، والذي يسعى للتتويج بلقبه العاشر في الصين فوزا سهلا على الإسباني فيليسيانو لوبيز، المصنف الخامس عشر  للبطولة، بنتيجة 6-2 و6-3 في الدور الثالث للمسابقة، ليحافظ على سلسلة انتصاراته في الملاعب الصينية، ويحقق انتصاره السابع على التوالي على نظيره الإسباني.

ويتطلع ديوكوفيتش، الذي توج بلقبه السادس في بطولة بكين مؤخرا، للفوز بلقبه الثالث في شنغهاي، علما بأنه حقق 29 انتصارات متتاليا في الملاعب الصينية، قبل أن يبدأ مسيرته في شنغهاي.

في المقابل، واجه موراي، المصنف الثالث على البطولة، مقاومة عنيفة من قبل الأميركي جون إيسنر، المصنف الثالث عشر في البطولة، قبل أن يحسم اللاعب البريطاني المباراة لصالحه في النهاية بنتيجة 6- 7 (4- 7) و6-4 و6- 4، خلال ساعتين ونصف الساعة.

ويقدم ديوكوفيتش نتائج لافتة هذا الموسم، الذي توج خلاله بثمانية ألقاب من بينها ثلاثة ألقاب في بطولات غراند سلام الأربع الكبرى، حيث يمتلك حاليا 70 فوزا هذا العام.

وقال اللاعب الصربي الذي حقق 35 انتصارا في الصين مقابل خسارة واحدة خلال مسيرته الرياضية "أعتقد أن الحفاظ على هذا المستوى والأداء الذي أقدمه حاليا، بالإضافة إلى تطوير أسلوبي في بعض الأمور، يمكنني من مواصلة التحسن مستقبلا".

وأضاف اللاعب الصربي "إنني أتطلع دائما لتطوير أدائي. إن بعضا من تسديداتي خلال المباريات من الممكن أن يكون أفضل. هذه هي أحد الأمور التي تجعلني متحمسا للمضي قدما، ويحفزني للعب المزيد".

والتحق النجم الإسباني رافاييل نادال بركب المتأهلين إلى دور الثمانية، بفوزه على الكندي ميلوش راونيش بنتيجة 6- 3 و7- 6 (7- 3)، ليحقق فوزه الأول على أحد المصنفين العشرة الأوائل منذ فترة ليست بالقصيرة.

(د ب أ)

back to top