قدَّاس لضحايا «الروسية» في شرم الشيخ

نشر في 10-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-12-2015 | 00:01
أقامت الكنيسة الأرثوذكسية المصرية قدَّاس "الأربعين" في سيناء، أمس، على أرواح ضحايا الطائرة الروسية، التي سقطت أواخر أكتوبر الماضي، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ 224.

يأتي القداس، بعد مرور 40 يوما على الكارثة، وبالتزامن مع قدَّاس آخر يُقام في العاصمة الروسية (موسكو)، حيث أوفد البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وفدا كنسيا، يترأسه سكرتير المجمع المقدس الأنبا رافائيل، لحضور قداس موسكو.

وترأس صلاة التأبين، في كنيسة "السمائيين" بمدينة شرم الشيخ، في جنوب سيناء، أمس، أسقف أبرشية جنوب سيناء، الأنبا أبوللو، وحضور السفير الروسي والسفير البريطاني، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء مجدي موسى مدير أمن جنوب سيناء، وحضر عدد من الفنانين والشخصيات العامة، كما شارك أكثر من 5 آلاف شخص من مختلف دول العالم، ما يعكس حالة الاستقرار الأمني لجنوب سيناء، وتعافي منتجع شرم الشيخ السياحي، واستعداده لاستقبال آلاف السياح في موسم أعياد الميلاد.

الاستقرار الأمني عززته الاحتفالية الدينية بعيد القديسة كاترين، أمس الأول، بحضور نخبة من نجوم المجتمع من السياسيين والفنانين وقناصل الدول الأوروبية ووزير الثقافة المصري حلمي النمنم، وعدد كبير من السياح، الذين حرصوا على إحياء ذكرى سانت كاترين، إحدى الشخصيات الدينية المهمة لدى الكاثوليك في العالم أجمع.

back to top