قال الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء المهندس خليفة الفريج إن الوزارة سجلت يوم الأربعاء الماضي أعلى معدل استهلاك للمياه خلال العام الحالي، بوصول نسبة الاستهلاك إلى 453 مليون غالون مياه، بزيادة قدرها 31 مليون غالون عن اليوم نفسه من العام الماضي.

Ad

وأضاف الفريج أن مستوى التخزين في الشبكة «يعتبر في الوضع الطبيعي»، موضحاً أن الوزارة أنشأت خلال السنوات الماضية منظومة تخزين كبيرة تحوي خزانات أرضية وأبراجاً علوية لتأمين المياه للمستهلكين في حال حدوث توقف مفاجئ وأعطال طارئة، لا قدر الله». وذكر أن هذه المنظومة تعتمد على متابعة مستمرة لتشغيلها ومراقبتها في عدة مواقع ممثلة في محطات الضخ الرئيسية والفرعية، مبيناً أن مراكز الطوارئ المنتشرة في كل محافظة تعمل باستمرار لاستقبال شكاوى المستهلكين على مدار الساعة بشأن انقطاع المياه، ويتم التفاعل مع كل  الشكاوى بأسرع ما يمكن من أجل إعادة إيصال المياه إلى المشتكي بعد معالجة الخلل.

وبين الفريج أن الحفاظ على استمرار هذه الخدمة يتطلب تضافر جهود عموم المستهلكين والجهات المعنية نحو الاستخدام الأمثل للمياه، وترشيدها حفاظاً على استمرارية وصولها إليهم.