معلول لـ الجريدة•: أدرس الاعتذار عن عدم تدريب الأزرق عقب لقاء لاوس

نشر في 25-08-2015
آخر تحديث 25-08-2015 | 00:15
No Image Caption
24 لاعباً في قائمة المنتخب واستبعاد مساعد ندا
في تصريح خاص لـ "الجريدة"، قال مدرب الأزرق نبيل معلول إنه يدرس الاعتذار عن عدم استكمال مهمته عقب لقاء لاوس، بسبب الأنباء المتداولة حالياً عن وقف راتبه وإلغاء إقامته، في وقت وقع اختياره على 24 لاعباً لقائمة مواجهتي ميانمار ولاوس ليس بينهم مساعد ندا.

مفاجأة مدوية، فجرها مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، التونسي نبيل معلول، بإعلانه أنه بات يدرس قرار اعتذاره عن عدم استكمال مهمته مع الأزرق عقب مباراته أمام منتخب لاوس مباشرة.

وقال معلول، في اتصال هاتفي مع "الجريدة": "الاعتذار ليس لامتلاكي عروضاً أخرى للتدريب، فهذه ليست أخلاقي، فأنا مازلت أؤكد احترام عقدي الذي وقعته مع رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ طلال الفهد"، لكن "السبب في الاستقالة يرجع إلى الأنباء المتداولة من فترة لأخرى حول إيقاف راتبي من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة تارة، وتارة أخرى بإلغاء إقامتي ومنعي من دخول الكويت".

وزاد: "للأسف الشديد مثل هذه الأنباء وضعتني في موقف حرج للغاية، سواء أمام أسرتي الصغيرة أو في بلدي تونس، فأنا مدرب كرة قدم محترف ومعروف على مستوى الوطني العربي والقارتين الآسيوية والإفريقية، ولم ارتكب أفعالاً مخلة أو جرائم تمنعني من دخول الكويت".

ولفت معلول، الذي أعرب عن استيائه الشديد خلال الاتصال، إلى أنه قرر مغادرة المعسكر التركي متوجها إلى بلاده مباشرة، وذلك خشية منعه بالفعل من دخول الكويت، ومن ثم تلافي هذا الموقف تماما، مؤكداً أن كل ما تردد عن الإقامة تبين عدم صحته، لا سيما في ظل دخول مساعده نادر داود ومدرب اللياقة البدنية خليل الجبابلي دون أدنى مشاكل، مشدداً على أن من روج لمثل هذه الأنباء عليه تحمل المسؤولية كاملة.

وطالب معلول، في ختام تصريحه، الجماهير بمختلف ميولها بضرورة التواجد في مدرجات نادي لخويا القطري، من أجل دعم ومساندة المنتخب في هذه المباراة.

اختيار القائمة لماينمار ولاوس

من جانب آخر، علمت "الجريدة" أن الجهاز الفني للمنتخب، بقيادة معلول، ومساعديه نادر داود ومحمد المشعان، وقع اختياره على 24 لاعباً للمغادرة إلى المعسكر القطري الذي سينطلق يوم الجمعة المقبل، استعدادا لمباراتي ميانمار في قطر ولاوس في يومي 3 و8 من سبتمبر المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

واللاعبون الذين وقع عليهم الاختيار هم: سليمان عبدالغفور، وأحمد الفضلي، ونواف الخالدي، وعبدالله البريكي، وسامي الصانع، وفهد الهاجري، وخالد محمد إبراهيم، وحسين فاضل، وعامر المعتوق، وفهد عوض، وفيصل سعيد، وفهد الأنصاري، وسلطان العنزي، وعلي مقصيد، وصالح الشيخ، وطلال فاضل، وعبدالعزيز المشعان، وفهد العنزي، وفيصل العنزي، وبدر المطوع، وخالد عجب، ويوسف ناصر، وحمد أمان، وفيصل زايد.

ومن المقرر، أن يضم معلول لاعباً للمنتخب بديلاً عن مساعد ندا الذي تم استبعاده من القائمة بقرار انضباطي.

واعتبر الجهاز الفني اللاعبين فهد الرشيدي وعبدالرحمن العنزي ويوسف الخبيزي وضاري سعيد ومصعب الكندري الذين تم استبعادهم من القائمة لايزالون ضمن الإطار العام للمنتخب، مبيناً أن استدعاءهم في الفترة المقبلة امر وارد.

التدريب على ملعب الاتحاد

من جهة أخرى، يستأنف الفريق تدريباته في السادسة من مساء اليوم على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، بحضور 7 لاعبين فقط، نظرا لمشاركة لاعبي القادسية والكويت مع فريقيهم في مباراتي ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، ويقود التدريب نادر داود ومحمد المشعان ومدربا اللياقة البدنية وحراس المرمى خليل الجبابلي وأحمد دشتي.

استياء شديد

ويستكمل الفريق برنامجه التدريبي، الذي انطلق في الكويت يوم 26 يوليو الماضي، علما بأن هناك استياء شديداً داخل الجهاز الفني في الوقت الراهن بسبب ما تردد مؤخرا عن تغيير البرنامج والنزول بالأحمال التدريبية خلال المعسكر التركي، وذلك وفقا للشائعات التي ترددت حول إرهاق اللاعبين وإجهادهم والذي نتج عنه إصابة بعضهم، وهو ما ثبت عدم صحته تماما، خصوصا أن قائمة الإصابات لم تضم إلا لاعب العربي أحمد إبراهيم، إذ أكدت الفحوصات التي خضع لها اللاعب مؤخرا أن إصابته قديمة.

back to top