"شهود النفي" أمام محكمة الجنايات في سادس جلسات "الصادق"

نشر في 18-08-2015 | 11:01
آخر تحديث 18-08-2015 | 11:01
No Image Caption
بدأت دائرة الجنايات في المحكمة الكلية برئاسة وكيل المحكمة محمد الدعيج جلستها السادسة اليوم لاستكمال محاكمة المتهمين في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق ليقدم المدعون بالحق المدني ترافعهم أمام هيئة المحكمة ولمثول شهود النفي المشار إليهم من قبل دفاع المتهم السابع في القضية جراح نمر.

وكانت النيابة العامة طلبت في الجلسة السابقة "الخامسة" توقيع أقصى العقوبات على المتهمين بتفجير المسجد حيث ترافع ممثل النيابة العامة خلال للقضية الجنائية "رقم 40 لسنة 2015 حصر أمن الدولة" وشرح الدعوى وملابساتها.

كما قدم ممثل النيابة في تلك الجلسة عرضاً مرئياً عن حادث التفجير الإرهابي وأدوار المتهمين الرئيسيين والآخرين "وعددهم 29 متهماً" الذين اشتركوا بإخفاء أدلة الجريمة وإعانة المتهم الأول في القضية عبدالرحمن صباح عيدان على الفرار.

وعقدت محكمة الجنايات أولى جلساتها لمحاكمة المتهمين في الرابع من الشهر الجاري ومن بين المتهمين سبعة كويتيين وخمسة سعوديين وثلاثة باكستانيين و13 شخصاً من المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية إضافة إلى متهم هارب لم تعرف جنسيته بعد.

ومن بين المتهمين أيضاً خمسة من الهاربين غيابياً إثنان منهم تم ضبطهما في السعودية وهما شقيقان الأول يدعى ماجد عبدالله الزهراني "المتهم الرابع بالقضية" والثاني هو محمد عبدالله الزهراني "المتهم الثالث" ولهما شقيق ثالث كان في الكويت وتم تسليمه للسلطات السعودية وآخر موجود في سورية ضمن تنظيم "داعش" الإرهابي.

وكان مسجد الإمام الصادق الكائن في منطقة الصوابر بالكويت العاصمة تعرض إلى تفجير إرهابي في 26 يونيو الماضي خلال صلاة الجمعة من شهر رمضان المبارك ما أدى إلى استشهاد 26 شخصاً وإصابة 227.

back to top