«الاستئناف» تفصل في «الصادق» 13 ديسمبر

نشر في 13-11-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-11-2015 | 00:01
براءة الدويلة وقناة المجلس من الإساءة للإمارات
قررت محكمة الاستئناف برئاسة المستشار هاني الحمدان، أمس، حجز قضية تفجير مسجد الإمام الصادق المتهم على ذمتها 29 شخصا إلى جلسة الـ13 من ديسمبر المقبل للنطق بالحكم، بعدما استمعت لمرافعة الدفاع عن المتهمين في القضية، التي سبق أن طالبت النيابة في جلسة سابقة لها بتوقيع أقصى العقوبات عليهم.

وتتهم النيابة العامة المتهمين الـ29 في القضية، ومن بينهم 3 ينتمون لتنظيم داعش في سورية والعراق، بأنهم قاموا بالتخطيط والتنظيم لتفجير مسجد الامام الصادق، ما أودى بحياة 27 مواطنا ومقيما وإصابة ما يزيد على 200 آخرين، نتيجة قيام انتحاري سعودي يتبع التنظيم بالدخول إلى المسجد وتفجير حزامه الناسف في المصلين.

وكانت محكمة أول درجة قضت بإعدام سبعة من مدبري الحادث، وحبس آخرين وبراءة 11 طعنت عليهم النيابة العامة في ما بعد.

وقضت محكمة الجنايات أمس برئاسة المستشار عبدالله العثمان ببراءة النائب السابق مبارك الدويلة والمذيع عمار تقي وطاقم برنامج قناة المجلس من تهم المساس بولي عهد إمارة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، وذلك على خلفية التصريحات التي أدلى بها الدويلة في لقاء مع القناة.

وكانت النيابة العامة وجهت للدويلة تهم القيام بعمل عدائي ضد دولة الامارات العربية المتحدة عبر إدلائه بتصريحات بحق الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي في قناة المجلس، تضمنت الاساءة بحسب تقرير الاتهام، ومن المتوقع أن تطعن النيابة العامة على الحكم الصادر أمس أمام محكمة الاستئناف للمطالبة مجددا بمعاقبة الدويلة.

من جانب آخر، قضت المحكمة الادارية أمس بإلزام وزارة المواصلات إزالة كل الروابط المسيئة للنبي محمد عليه السلام، والمتعلقة بأحد الافلام على شبكة الانترنت، كما ألزمت المحكمة في الدعوى التي أقامها المحامي فيحان الخالدي وزارة الاعلام إصدار قرار بحجب تلك المواقع التي تسمح بالاطلاع على الفيلم المسيء للرسول على شبكة الانترنت.

back to top