«بوبيان»: إطلاق خدمات تطبيقات ساعات APPLE وبطاقات الائتمان الافتراضية والإيداع الفوري للمرة الأولى بالكويت

نشر في 14-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 14-07-2015 | 00:01
No Image Caption
• التويجري: يتصدر البنوك العالمية في تدشين هذه الخدمة
• الحساوي: مواكبة التطورات التكنولوجية أبرز ما يميزنا ويجعلنا في المقدمة
أطلق بنك بويبان خدمات تطبيقات ساعات APPLE وبطاقات الائتمان الافتراضية والإيداع الفوري للمرة الأولى في الكويت، بهدف مواكبة التطورات التكنولوجية، لاسيما أن ٪50 من عملاء البنك يستخدمون الخدمات المصرفية الإلكترونية.

قال نائب الرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عبدالله النجران التويجري ان نسبة عملاء بنك بوبيان الذين يستخدمون الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الهاتف النقال والانترنت بلغوا نحو 50% من إجمالي عملاء البنك وهي نسبة تضع البنك في الصدارة بين البنوك الكويتية، والتي يصل متوسط استخدام العملاء فيها إلى نسب اقل من ذلك.

جاء كلام التويجري خلال مؤتمر صحافي عقده البنك أمس الاول للإعلان عن احدث مفاجآته في عالم الخدمات المصرفية الالكترونية من خلال طرحه لثلاث خدمات دفعة واحدة، حيث استعرض مع المدير العام لمجموعة تكنولوجيا المعلومات د. وليد الحساوي هذه الخدمات وهي اطلاق التطبيق الخاص بساعة APPLE الذكية «Apple Watch» والتي تعتبر احدث التطبيقات التقنية في عالم الاتصالات وامتدادا لخدمة «بوبيان موبايل» وهو ما يمنح عملاء البنك ادارة حساباتهم في اي وقت ومن اي مكان بأعلى مواصفات الامان والحفاظ على سرية المعلومات.

كما قام البنك ايضا بطرح منتج بطاقات الائتمان الافتراضية التي تمنح العملاء حرية اكبر في التسوق عبر الانترنت الى جانب خدمة الايداع الفوري عبر «الكي نت» والتي تمنح العملاء إمكانية إيداع الأموال فورا في حساباتهم من أي حساب آخر في الكويت باستخدام أي بطاقة تحمل شعار «كي نت» بالاضافة الى تطوير خدمات على السريع التى سبق ان طرحها البنك قبل عدة اشهر.

وبين ان البنك تميز في خدمة «ابل ووتش» حيث لم يقدمها سوى عدد قليل جدا من البنوك حول العالم، ويعد «بوبيان» ثاني بنك على مستوى الخليج يقدم مثل هذه الخدمة.

وقال التويجري ان عملاء البنك الحاليين تجاوزوا 80 ألف عميل، إذ يستحوذ البنك حالياً على نسبة 10 في المئة من العملاء الكويتيين العاملين، وهو رقم قابل للنمو خلال الفترة القادمة.

واشاد التويجري بقرار بنك الكويت المركزي الأخير الخاص بإعادة جدولة القروض، قائلا انها خطوة ايجابية وستشعل المنافسة بين البنوك، ملمحا إلى ان خطة «بوبيان» للتوسع في حصته السوقية ليس لها حدود، مشيراً إلى استحواذ البنك على 15 في المئة من قطاع الأفراد في قطاع المصارف، متوقعاً ان تزيد هذه النسبة إلى 20 في المئة خلال فترة زمنية قصيرة.

وأضاف أن البنك بصدد طرح خدمات جديدة خلال الشهور القليلة القادمة، وسيواصل تقديم أحدث الابتكارات والخدمات المصرفية التي تضاهي الخدمات التي تقدمها أكبر البنوك العالمية.

وحول خدمة السحب عبر البطاقة المدنية، قال التويجري ان هذه الخدمة تلقى رواجاً كبيراً بين عملاء البنك، حيث يشهد البنك نحو 3 آلاف عملية سحب بالبطاقة المدنية شهرياً.

منتجات جديدة

واكد التويجري أن البنك من خلال طرحه للمنتجات والخدمات المصرفية الالكترونية انما يؤكد ريادته وقيادته لهذه النوعية من الخدمات في السوق الكويتي.

واضاف: «في ظل التطورات التي يشهدها العالم اليوم والذي بات عالما رقميا، فان التحديات تزيد امام البنوك التى بات لزاما عليها مواكبة هذه التطورات»، مشيرا الى ان بنك بوبيان كان من اكثر البنوك على مستوى المنطقة التي طرحت منتجات وخدمات مصرفية الكترونية يمكن ان يستفيد منها العملاء من خلال مختلف الوسائل سواء كان هواتف ذكية او تابلت او لاب توب واخيرا ساعة Apple Watch.   

وبين ان ذلك جاء نتيجة استراتيجية البنك التي قامت على اساس الاستثمار في الخدمات المصرفية التكنولوجية ومواكبة احدث التطورات حتى ينعم العملاء بمزيد من الراحة لاسيما ان خدمة العملاء تعتبر الركيزة الاساسية في هذه الاستراتيجية.

واضاف ان احد أهم قيم البنك هي الابداع والابتكار ومن ثم فان البنك حريص على تعزيز هذه القيمة من خلال ما يطرحه من منتجات وخدمات مبتكرة غالبيتها يطرح لاول في السوق الكويتي.

من جانبه، قال د. الحساوي ان بنك بوبيان خلال السنوات الاخيرة وضع نفسه في المقدمة من حيث مواكبة التطورات التكنولوجية التي وضعها في خدمة العملاء لتحقق لهم المزيد من الراحة وتجعل حياتهم اكثر سهولة.

واضاف الحساوي ان الدليل على ذلك انه لم تمض الا بضعة اشهر على طرح ساعة Apple Watch في العالم حتى كان البنك اول من يطرح تطبيقاتها في السوق الكويتي كما انه من البنوك القلائل التي قامت بطرح هذا التطبيق في العالم وجعله متاحا للعملاء.

واشار الى ان البنك حريص دائما على طرح خدماته التكنولوجية باعلى مواصفات الامان والحفاظ على سرية المعلومات للعملاء لانه اساس الاقبال على هذه النوعية من الخدمات ومع تزايد الشعور بالامان لدى العملاء فان اقبالهم على الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية يتزايد.

تطبيق Apple Watch

يعتبر تطبيق Apple Watch أحدث التطبيقات التقنية التي تطرح في الكويت حيث سيكون متاحا لعملاء «بوبيان» خلال الاسبوع الحالي وستمكن العملاء من خلالها الاطلاع على الحسابات والبطاقات الائتمانية والمرابحات.

وقال التويجري ان ربط الساعة مع الهاتف ومن ثم ربطه بحساب العميل امر سهل وبسيط يمكن اتمامه من خلال بعض الخطوات البسيطة عبر «تطبيق بوبيان».

بطاقات الائتمان الافتراضية

ذكر التويجري ان البنك سيقوم قريبا جدا، للمرة الاولى في الكويت، بطرح منتج بطاقات الائتمان الافتراضية، وهي عبارة عن بطاقات ائتمانية فعلية يتم عرضها من خلال الخدمة المصرفية عبر الانترنت وتطبيق «بوبيان موبايل»، يمكنك استخدامها بدون اصدار بطاقات فعلية، للتسوق عبر الانترنت حيث انها بطاقات مسبقة الدفع بامكان العملاء تعبئتها بالمبلغ المراد في أي وقت.

الإيداع الفوري عبر «كي نت»

اشار د. الحساوي الى الخدمة الجديدة التي يطرحها البنك للمرة الاولى في السوق الكويتي وهي خدمة الايداع الفوري عبر «كي نت» حيث اصبح بامكان العملاء ايداع الاموال فورا من الحسابات الشخصية في البنوك المحلية الى حساباتهم في بنك بوبيان عن طريق «كي نت» في اي وقت ومن اي مكان على خلاف الوضع الحالي في التحويلات التي لا يمكن تنفيذها بعد الساعة 11 صباحا ولا في أيام العطل.

تطوير خدمة «على السريع»

قال التويجري انه تم ادخال العديد من التطويرات المهمة على خدمة «على السريع» التي طرحها البنك قبل عدة أشهر وتتيح للعملاء التحويل بين الحسابات الشخصية بمجرد تحريك جهاز الهاتف النقال وبقيمة محددة مسبقاً من قبل العميل «كحد أدنى وحد أعلى» مع امكانية تغيير مبلغ التحويل من خلال إدخال مبلغ آخر.

back to top