"الأشغال": ترسية عقد مشروع تطوير شارع الغوص بتكلفة 77 مليون دينار

نشر في 21-10-2015 | 15:02
آخر تحديث 21-10-2015 | 15:02
No Image Caption
قال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة المهندس أحمد الحصان أن القطاع في انتظار موافقات الجهات الرقابية تمهيداً لتوقيع عقد مشروع تطوير شارع الغوص الذي تم ترسيته مؤخراً بكلفة اجمالية بلغت 77 مليون دينار.

وبيّن الحصان في تصريح صحافي له اليوم أن المشروع يأتي ضمن مشاريع هندسة الطرق والذي يهدف إلى زيادة انسيابية حركة المرور على الطريق نفسه والمناطق السكنية المجاورة حيث سيتم من خلال المشروع إعادة تاهيل التقاطعات وجسر علوي وزيادة الأمان عن طريق انشاء طرق خدمية للقطع السكنية وجسور مشاة جديدة وتعديل عرض الحارات على الطريق إلى العرض القياسي 3.70 متر وتحسين مواقف الباصات القائمة وإضافة حارة جديدة على الطريق عند الحاجة لذلك.

وأشار إلى أن شارع الغوص هو طريق شرياني بطول إجمالي 30 كيلومتراً ويقع بين طريقي 30 و 40 متقاطعاً مع كل من الدائري الخامس والسادس والسابع ويخدم حركة المرور القائمة من المناطق السكنية المحاذية، لافتاً إلى أنه من المتوقع زيادة عدد سكان المناطق المحاذية لشارع الغوص إلى 379 ألفاً بحلول عام 2030.

وأكد على أنه وبمجرد الحصول على موافقات الجهات الرقابية سيتم توقيع العقد الخاص بالمشروع وتجهيز مواقع العمل والبدء في تنفيذ الأعمال بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.

back to top