«هيئة الرياضة» تؤجل استفسارات «الاتحاد» حول اللجنة المالية لـ «خليجي 23»

نشر في 11-09-2015
آخر تحديث 11-09-2015 | 00:05
No Image Caption
أرجأت الهيئة العامة للشباب والرياضة الرد على الاستفسارات التي وجهها مسؤولو اتحاد كرة القدم بشأن حصول الاتحاد على حصة من دخل بطولة «خليجي 23» وتوقيت صرف الملايين الخمسة.
يبدو أن اللجنة المالية المشتركة التي ستجمع أربعة أعضاء من الهيئة العامة للشباب والرياضة ومثلهم من اتحاد كرة القدم، والخاصة ببطولة خليجي 23، التي ستنظمها الكويت في الفترة من 22 ديسمبر إلى 4 يناير المقبلين، ستشهد صراعا جديدا بين الطرفين (الهيئة والاتحاد) حتى ما بعد انتهاء التظاهرة الخليجية!

يذكر أن اتحاد الكرة رشح من قبل الشيخ طلال الفهد وأحمد الدويلة وهايف المطيري ومحمد الفيلكاوي للتواجد في اللجنة المشتركة، وقد تم الاتفاق خلال اجتماع أمس الأول في الهيئة على أن يتواجد هؤلاء الأعضاء أنفسهم في اللجنة المالية، إلى جانب الأعضاء الذين رشحتهم الهيئة، وهم: الشيخ مبارك الحمود وأحمد الخزعل وفلاح المطيري وخليفة الشمري.

وأسباب الصراع الذي ستشهده اللجنة ترجع إلى الاستفسارات التي وجهها مسؤولو الاتحاد خلال الاجتماع إلى مسؤولي الهيئة، والتي تتمثل في توقيت صرف الميزانية المحددة لبطولة "خليجي 23"؟ وهل سيكون للاتحاد حصة من دخل البطولة المتمثل في البث التلفزيوني؟ وهل سيحصل على حصة من دخل المباريات والإعلانات؟ وهل سيتجه دخل استاد جابر إلى "المالية" مباشرة، كونه يتبع الهيئة العامة للشباب والرياضة، أو سيتم توجيه جزء منه إلى الاتحاد؟ هذا غير الاستفسار عن دور الاتحاد في اللجنة المالية المشتركة، وهل هذا الدور يقتصر على التوقيعات على المصروفات فقط؟

كل هذه الاستفسارات والأسئلة طرحها مسؤولو الاتحاد خلال الاجتماع، وكانوا ينتظرون الرد بشكل فوري وسريع، لكن رد الهيئة اقتصر على اجتماع خاص في مقر الهيئة سيتم الاتفاق عليه في وقت لاحق، عقب انتهاء اجتماع اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية، إلى جانب اتحادي العراق واليمن واللجنة التفقدية التي ستقوم بتفقد ملعبي استاد جابر والكويت، للوقوف على مدى جاهزيتهما للبطولة، وذلك أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل.

اللجنة المنظمة العليا

إلى ذلك، تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن يتولى الاتحاد تشكيل اللجنة المنظمة العليا للبطولة، والتي لن تخضع لها اللجنة المالية المشتركة، حيث ستكون للجنة المالية استقلالية كاملة في كل القرارات التي ستتخذها.

ولن تشهد اللجنة المنظمة العليا التي تم تشكيلها خلال يوليو المنصرم تغييرات إلا في أضيق الحدود، علما بأن اللجنة تتكون من الشيخ طلال الفهد (رئيسا)، وهايف المطيري (وكيلا)، وسهو السهو (مديرا عاما للبطولة)، فضلاً عن أعضاء الاتحاد أحمد الدويلة ومشعل الفودري وسعيد سكين ومانع الحيان لرئاسة اللجان المواصلات والعلاقات العامة والنظام والملاعب، إلى جانب فيصل القناعي لرئاسة اللجنة الإعلامية.

وتقرر أن يرأس لجنة الحكام عضو من قبل اللجنة الرئيسية للحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم، والذي سيتم ترشيحه من قبل «الفيفا».

back to top