«أمانة التخطيط»: نظام موحد لمتابعة مستهدفات ومؤشرات الخطة الإنمائية

نشر في 23-12-2015 | 00:00
آخر تحديث 23-12-2015 | 00:00
No Image Caption
كشف الأمين العام للأمانة العامة للتخطيط والتنمية بالوكالة د. خالد مهدي، عن تطبيق نظام موحد جديد لإعداد ومتابعة مستهدفات ومؤشرات الخطة الانمائية، وتسهيل الاجراءات واعتماد النظم الآلية في أساليب المتابعة.

جاء ذلك، في كلمة للدكتور مهدي خلال الاجتماع التنسيقي، الذي نظمته الإدارة المركزية للإحصاء، بالتعاون مع الأمانة العامة للتخطيط والتنمية، أمس، حول استخدام النظام الآلي للمؤشرات المستهدفة للخطة السنوية، بحضور المدير العام للادارة المركزية للاحصاء بالإنابة منى الدعاس، ومشاركة أكثر من ثلاثين جهة حكومية.

وأوضح أن الاجتماع التنسيقي مع الجهات الحكومية يهدف إلى تلقي الملاحظات على النظام الجديد، وتضافر كافة الجهود، لتشكيل منظومة متكاملة للخطة الانمائية، متوقعا أن يتم الانتهاء من إعداد هذا النظام المتكامل مع نهاية العام المقبل.

من جانبها، أشارت المدير العام للادارة المركزية للاحصاء بالانابة منى الدعاس، إلى مباشرة العمل في هذا المشروع منذ اواخر 2010، مع بداية انطلاق الخطة الخمسية الاولى، بهدف توفير المعلومات وتزويد الامانة العامة للتخطيط والتنمية بها لدعم خطة التنمية.

وأضافت أنه مع بداية الخطة الانمائية الثانية زاد عدد المؤشرات المستهدفة في الخطة الانمائية، وعدد الجهات إلى ان وصل إلى 35 جهة حكومية، الامر الذي استدعى انشاء نظام متكامل جديد لاستخدام النظام الآلي للمؤشرات المستهدفة للخطط السنوية، بالتعاون مع الامانة العامة للتخطيط والتنمية، لتسهيل جمع المعلومات والبيانات، ومتابعتها ومراجعتها، ووافقت الامانة على هذا النظام، بهدف اختصار الوقت، والحرص على جودة البيانات.

وذكرت أنه بالتزامن مع تطبيق النظام المتكامل الآلي الجديد سيتم انشاء قاعدة بيانات حول المعلومات القديمة خلال السنوات الاربع الماضية، بهدف استكمال كافة البيانات آليا، لتسهيل إجراء المقارنات بين التقارير المختلفة.

back to top