الأبيض لتأكيد أحقيته في عبور كيتشي

نشر في 16-09-2015 | 00:05
آخر تحديث 16-09-2015 | 00:05
No Image Caption
في إياب الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي
ضمن إياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد، يحل الفريق الأول في نادي الكويت ضيفاً على نظيره كيتشي لحسم تأهله للدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية.

يواجه في الثالثة عصر اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الكويت مضيفه كيتشي من هونغ كونغ على استاد مونغ كوك ضمن إياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وكان الأبيض حسم مواجهة الذهاب بنتيجة قياسية قوامها 6 أهداف دون رد، قربت من تأهله للدور المقبل بشكل كبير، لصعوبة عودة الفريق المضيف في مواجهة اليوم.

وسيفتقد الأبيض الذي وصل إلى هونغ كونغ يوم الأحد الماضي 6 لاعبين في مواجهة اليوم هم، فهد عوض ومصعب الكندري للإصابة، وعبدالهادي خميس وطلال جازع وسامي الصانع لظروف خاصة، في حين حرم فهد العنزي من المغادرة بسبب عدم حصوله على تأشيرة دخول إلى هونغ كونغ.

وخاض الأبيض بقيادة مدربه الوطني محمد إبراهيم تدريباً خفيفاً في اليوم الأول رغم الرحلة الطويلة التي خاضها الفريق، بعد توصية الجهاز الفني بحصول اللاعبين على الوقت الكافي للاعتياد على الأجواء المناخية الصعبة في هونغ كونغ.

وقبل انطلاق التدريبات، أكد الجهاز الفني للاعبين أنه يستوجب عليهم عدم الاستهانة بالخصم بعد النتيجة الكبيرة التي حققها الفريق في مواجهة الذهاب، حيث إن لكل مباراة حسابات مغايرة ويجب الدخول بجدية كبيرة كما قدم الفريق في مواجهة الذهاب.

وانصب تركيز الأبيض في الأيام الماضية على التدريبات التكتيكية بشكل واضح، خصوصاً أن الفريق يفتقد 6 لاعبين أساسيين دفعة واحدة، لكن إبراهيم استطاع إيجاد التوليفة التي سيدخل بها مباراة اليوم، وتعويض جميع اللاعبين الغائبين اليوم.

التحضير لمواجهة السوبر

من جهته، يعتبر محمد إبراهيم مواجهة اليوم خير إعداد للاعبين والوقوف على مستوى جهوزيتهم، لقرب المواجهة المرتقبة أمام الغريم القادسية ضمن بطولة كأس السوبر يوم 21 الجاري، التي يطمح من خلالها الأبيض إلى تحقيق باكورة ألقابه في هذا الموسم الجديد.

وتأهل الأبيض من دور المجموعات في المركز الثاني ضمن المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط خلف الجيش السوري صاحب الـ 14 نقطة، وفي دور الـ 16، تغلب على الشرطة العراقي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت في قطر.

وفي الجانب الآخر، يدخل الفريق المضيف مواجهة اليوم ولا يملك ما يخسره، بعد النتيجة الكبيرة التي تحققت في مباراة الذهاب على استاد نادي الكويت، حيث يعلم مدرب فريق كيتشي الإسباني غارسيا أن فريقه يحتاج إلى أشبه بمعجزة لتعويض نتيجة الذهاب، والعبور من مباراة اليوم، ما يؤكد دخول لاعبي غارسيا في مواجهة هجومية بحتة منذ انطلاق صافرة الحكم.

وتحول فريق كيتشي إلى بطولة كأس الاتحاد الآسيوي قادماً من دوري الأبطال حيث خسر في الدور التمهيدي الثاني للملحق أمام مضيفه تشونبوري التايلاندي 1-4.

وفي دور المجموعات احتل مركز الوصيف ضمن المجموعة السادسة برصيد 11 نقطة خلف دارول تاكزيم الماليزي (15 نقطة)، وفي دور الـ 16، تفوق على مضيفه بيرسيب باندونغ الإندونيسي 2-صفر.

back to top