«الكرة» يوافق على إقامة «خليجي 23» في موعده بتوجيهات عليا

نشر في 15-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-08-2015 | 00:01
No Image Caption
لم يمانع إقامتها على استادَي جابر والكويت... وتشكيل لجان مشتركة
قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة، في اجتماعه أمس الأول، إقامة بطولة خليجي 23 في موعدها، وتشكيل لجان مشتركة مع هيئة الشباب والرياضة، على أن تقام البطولة على استادي جابر والكويت.

تراجع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم عن مواقفه السابقة، وتحول 180 درجة، وقرر الموافقة على تنظيم بطولة خليجي 23 في موعدها المحدد سلفا، من 22 ديسمبر إلى 4 يناير المقبلين، والعدول عن قرار تأجيلها لتقام في ديسمبر 2016 أو يناير 2017.

وكان مجلس إدارة الاتحاد عقد اجتماعا في الثامنة مساء أمس الأول الخميس بمقر الاتحاد، ناقش فيه العديد من الملفات، من بينها مستقبل بطولة خليجي 23، وتوقف الدعم المادي، واستقر الأمر خلال الاجتماع على الموافقة على تشكيل لجان عاملة مشتركة مع الهيئة العامة للشباب والرياضة، يتم الاتفاق على تشكيلها في وقت لاحق.

لجان مشتركة

ولم يمانع مجلس إدارة الاتحاد، في الاجتماع ذاته، أن تتولى الهيئة كل ما يخص عملية الإنفاق على البطولة، وكذلك طرح المناقصات، كما وافق على إقامتها على استاد جابر الدولي وملعب نادي الكويت، خصوصا أن التعديلات عليهما لا تتطلب إعادة إنارة الملعبين، بعكس الحال بالنسبة لملعبي الشباب والنصر، اللذين يحتاجان 4 إلى 6 أشهر لتكون الإضاءة على المستوى المطلوب، الذي يتيح للقنوات الفضائية بث المنافسات بشكل جيد.

وكان قد تردد في الفترة السابقة أن إدارة الاتحاد طالبت مرارا وتكرارا بإقامة منافسات البطولة على ملعبي ناديي النصر والشباب، لكن جاء القرار بالموافقة على إقامتها على استاد جابر ونادي الكويت، ليتم غلق الملف بشكل نهائي.

توجيهات عليا

إلى ذلك، ألقى المجلس في اجتماعه الكرة في ملعب الحكومة بصفة عامة والهيئة العامة للشباب والرياضة بصفة خاصة في ما يخص مخاطبة الاتحادات الخليجية واتحادي العراق واليمن، لإقناع مسؤوليها بالعدول عن قرار التأجيل.

واتفق أعضاء المجلس على أن تعليمات عليا جعلتهم يوافقون على إقامة البطولة في موعدها، وبالتالي فإنه يجب أن تصدر للاتحادات المشاركة في البطولة تعليمات عليا مماثلة، حتى تتم الموافقة على اقامة البطولة دون تأجيل.

وطالب المجلس في محضر اجتماعه وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ أحمد المنصور، بضرورة مخاطبة وزراء الشباب في الدول السبع المشاركة في البطولة، خلال الأيام القليلة المقبلة لحسم الأمر بشكل نهائي.

من جهة أخرى، يتوجه المجلس لإرسال كتاب إلى "الهيئة" غدا، يستفسر فيه عن تأخر صرف الدعم المستحق للاتحاد، وسيتم الرد على الكتاب بإرسال الدعم خلال ساعات قليلة!

back to top