«الصحة»: سحب جوازات سفر أطباء الـ «Locum»

نشر في 26-10-2015 | 00:01
آخر تحديث 26-10-2015 | 00:01
No Image Caption
تعتزم وزارة الصحة وضع شروط وضوابط وآليات جديدة لاختيار الأطباء القادمين للعمل فيها وفقاً لنظام الـ"Locum"، ومن بينها سحب جوازات سفرهم.
علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة قررت سحب جوازات سفر الأطباء الذين يأتون إلى الكويت وفق نظام الـ"Locum"، على أن تكون جوازات السفر لدى الشؤون الإدارية التابعة للمستشفى الذي يعمل فيه الطبيب القادم على هذا النظام.

وأوضحت مصادر صحية مطلعة أن الوزارة شددت على الشؤون الإدارية في كل المناطق الصحية والمسشفيات ضرورة أخد جواز سفر الطبيب خلال مدة إقامته في الكويت وهي ثلاثة أشهر، وفقاً لنظام الـ"Locum".

 وأكدت أن الوزارة ستختار الأطباء القادمين على هذا النظام بعناية فائقة، لافتة إلى أنه تم وضع شروط وضوابط وآليات جديدة لاختيارهم.

وكانت "الصحة" تعرضت لهجمة شرسة عقب هروب أحد الأطباء في مستشفى الجهراء، والذي كان يعمل في الوزارة حسب هذا النظام، بعد أن تسبب في وفاة أحد المواطنين وهروبه من البلاد قبل انتهاء مجريات التحقيق.

الجدير بالذكر أن الوزارة لم يكن يحق لها أخذ جوازات سفر هؤلاء الأطباء القادمين على نظام الـ"Locum" حيث انهم لا يعملون على كفالتها.

شلل الأطفال

في موضوع منفصل، أكد وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي حرص الوزارة والتزامها بتطوير استراتيجياتها وبرامجها الوقائية، بما يتفق مع الغايات المتعلقة بالهدف الثالث المتعلق بالصحة ضمن أهداف العالمية الـ17 للتنمية العالمية المستدامة خلال الفترة من 2015-2030، والتي اعتمدها قادة ورؤساء دول العالم خلال اجتماع قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، التي عقدت في مدينة نيويورك في شهر سبتمبر الماضي.

وشدد على اعتزاز الوزارة بما حققه قطاع الصحة العامة من إنجازات، وما يبذله العاملون به من جهود وإجراءات للمحافظة على خلو دولة الكويت من شلل الأطفال منذ اكثر من ثلاثة عقود، والتصدي للتحديات في هذا الشأن، وتطبيق إجراءات التأهب واﻻستعدادات اﻻحترازية والوقائية التي توصي بها المنظمة، ضمن التزام دولة الكويت بتطبيق اللوائح الصحية الدولية.

وقال السهلاوي في تصريح صحافي أمس بمناسبة اليوم العالمي لمرض شلل الأطفال، إن "البنية الأساسية القوية والمتطورة بقطاع الصحة العامة تمثل ركيزة رئيسية للوقاية وللتصدي للأمراض السارية، وحماية البلاد من الأوبئة والمحافظة على الأمن الصحي".

back to top