أبوزيد لـ الجريدة•: وجود لواءات في البرلمان أمر عادي

نشر في 03-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 03-01-2016 | 00:01
No Image Caption
أكد وزير الرياضة الأسبق لاعب النادي الأهلي والمنتخب القومي النائب البرلماني عن قائمة «في حب مصر» طاهر أبوزيد أن الاجتماعات التحضيرية للقائمة لم تكن في أي مقر أمني.

وقال أبوزيد، في حوار مع «الجريدة»، إن وجود لواءات في مجلس النواب أمر عادي، وفي ما يلي نص الحوار:

• كيف ترد على اتهامات حازم عبدالعظيم، القيادي في الحملة الانتخابية للرئيس، لقائمة "في حب مصر"؟

- حقيقة، إنني مصدوم مما كتبه حازم عبدالعظيم، خصوصا أن كلامه غير صحيح جملة وتفصيلا، فاللقاءات الخاصة بالقائمة أثناء مداولات تشكيلها لم تكن تجرى في أي مقر أمني، بل أعلنا بوضوح عن أنفسنا في أحد الفنادق الكبرى وأمام كاميرات الإعلام.

• كيف ترى الجدل المثار حاليا عن كثير من نواب البرلمان الفائزين؟

- الظروف التي تمر بها مصر حاليا تتطلب العمل الجماعي لتحقيق طموحات المواطنين التي دفعتهم إلى القيام بثورتي 25 يناير و30 يونيو، وفي كل الأحوال ما نتج عن الانتخابات التشريعية الأخيرة هو من اختيارات الشعب، التي يجب احترامها، فالشعب صاحب الفضل في وصولي والآخرين إلى المقعد التشريعي، والحديث عن أن كثيرا من النواب لواءات من الجيش والشرطة أمر عادي، طالما جاءوا باختيار من الشعب.

• ماذا عن حديث البعض عن قصر عمر البرلمان؟

- الشفافية والنزاهة كانت أبرز سمات انتخابات المجلس، وكل ذلك وفق التقارير الدولية التي صدرت من المنظمات التي تابعت عملية الاقتراع، ولا أعرف أي سر وراء الحديث عن حل المجلس، وكل تلك الدعوات شائعات يطلقها أعداء الاستقرار.

• كيف ترى عزوف الشباب عن المشاركة في عملية الاقتراع؟

- للأسف هناك قطاعات عريضة من الشباب ليس لديهم النية في المشاركة في الحياة السياسية من الأساس لأسباب متفاوتة، إلا أنني على يقين من أن كثيرا من النواب يحملون هموم الشباب، وليس هناك صحة للأقاويل التي تربط عزوف الشباب بتراجع شخصية الرئيس عبدالفتاح السيسي، فشعبية الرئيس مرتفعة جدا بين فئات المجتمع كافة.

• هل تفكر في رئاسة لجنة الشباب والرياضة؟

- من البداية عند قراري خوض الترشح لانتخابات مجلس الشعب، لم أفكر مطلقا في التواجد في لجنة الشباب والرياضة، لأن هناك لجانا كثيرة ربما تحتاج إلى وجودي بها، وحتى الآن لم اتخذ قرارا بشأن اللجنة التي أفكر في الانضمام إليها.

back to top