قاربت وزارة الأشغال العامة على الانتهاء من مشروع العقد رقم "هـ ط 165"، الخاص بإنشاء طرق وخدمات عامة لمنطقة شمال صبحان، حيث أعلن وكيل وزارة الأشغال المساعد لقطاع الطرق المهندس أحمد الحصان بلوغ نسبة إنجاز المشروع نحو 96 في المئة، بتكلفة قدرت بنحو 4.732 ملايين دينار.

Ad

وبين الحصان ان المشروع يهدف إلى تسهيل الحركة المرورية في المنطقة، من وإلى العديد من الجهات المختلفة في المنطقة، وفي مقدمتها وزارة الداخلية، والمستشفى العسكري، وعدد من الجهات العسكرية الأخرى التابعة للجيش والشرطة الموجودة في منطقة شمال صبحان.

وتابع ان المشروع عبارة عن طرق بطول 8 كيلومترات، ويشمل خدمات عامة كإنارة الشوارع، حيث يحتوي على 333 عمود إنارة، إضافة إلى الخدمات الخاصة بالصرف الصحي، حيث يحتوي كذلك على 228 منهولا للصرف الصحي.

ولفت إلى أن المشروع يحتوي كذلك على 164 منهول أمطار، إضافة إلى 330 جالية تصريف لمياه الأمطار، و101 منهول خاص بشبكة الهواتف في المنطقة.

واردف ان المشروع يهدف إلى تسهيل وصول موظفي الجهات الكائنة في منطقة شمال صبحان إلى أعمالهم، من خلال طرق ومداخل أنشئت على طريق المغرب السريع والدائري السادس السريع، متجهة إلى المنطقة، من شأنها تسهيل الحركة المرورية من الجهات الحكومية المختلفة الموجودة وإليها.