القادسية يتدرب اليوم على ملعب الضباط بأبوظبي

نشر في 06-08-2015
آخر تحديث 06-08-2015 | 00:01
No Image Caption
حقق الفوز برباعية على منتخب الشباب
يغادر في الحادية عشرة من صباح اليوم وفد فريق الكرة بنادي القادسية متوجهاً إلى أبوظبي للدخول في معسكر مغلق حتى الثامن عشر من الشهر الجاري، وتضم بعثة الأصفر 25 لاعباً.

يخوض فريق القادسية لكرة القدم أولى تدريباته مساء اليوم على ملعب الضباط في أبوظبي، ومن المقرر أن تصل بعثة الأصفر إلى الإمارات ظهر اليوم، للدخول في معسكر مغلق يستمر حتى الثامن عشر من الشهر الجاري، استعداداً لمنافسات الموسم الجديد، الذي يستهله الأصفر بمواجهة الجيش السوري في 25 أغسطس الجاري، ضمن منافسات ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

واختار مدرب الفريق راشد بديح 25 لاعباً للدخول في معسكر أبوظبي، حيث اصطحب عدداً كبيراً من اللاعبين الصاعدين في ظل غياب اللاعبين الدوليين لارتباطهم مع منتخب الكويت في الاستعدادات الآسيوية، لمواجهتي لاوس وميانمار.

وسيترأس وفد القادسية الذي يغادر عند الحادية عشرة صباح اليوم مدير جهاز الكرة وعضو مجلس الإدارة فهد أحمد الفهد، إلى جانب نائب مدير جهاز الكرة محمد البنيان.

ومن المنتظر أن يؤدي الأصفر في اليوم التالي من الوصول تدريباته على فترتين صباحاً ومساء على ملعب الضباط. ويستهل الأصفر مبارياته الودية في الإمارات بعد غد أمام القادسية السعودي، في حين ستكون المباراة الثانية في الثالث عشر من الشهر الجاري أمام دبي الإماراتي، بينما يفاضل الجهاز الفني راشد بديح بين ثلاثة فرق من الإمارات، هي الوحدة، والجزيزة، والإمارات الإماراتي لمواجهة أحدهم في السادس عشر من الشهر الجاري.

فوز عريض على الشباب

من جهة أخرى، منح الجهاز الفني للأصفر بقيادة راشد بديح اللاعبين راحة من التدريبات أمس، بعد تجربة ناجحة أمام منتخب الشباب أمس الأول حقق خلالها الأصفر فوزاً عريضاً قوامه أربعة أهداف مقابل هدف واحد، أهداف الأصفر سجلها سلمان أشكناني، وسيدوبا، وسالامو، وأحمد الزنكي. ونجح الأصفر في تجربة 22 لاعباً على مدار شوطي المباراة، التي صارت في اتجاه مرمى الأزرق بواقع ثلاثة أهداف في الشوط الأول، وهدف واحد في الشوط الثاني، في حين سجل منتخب الشباب هدفه من ركلة جزاء في الشوط الثاني.

واطمأن بديح على حالة جميع اللاعبين قبل المغادرة إلى أبو ظبي اليوم، كما جاء ظهور اللاعبين المحترفين في حالة جيدة ليزيد حالة الارتياح، قبل الدخول في منافسات موسم لن يكون سهلاً على الإطلاق في ظل سعي القادسية إلى استعادة لقب الدوري، إلى جانب الحفاظ على مكتسبات الموسم الماضي كأس سمو أمير البلاد، وكأس الاتحاد الآسيوي.

البنيان مرتاح

من جانبه، أبدى نائب رئيس جهاز الكرة محمد البنيان ارتياحه لسير التدريبات منذ انطلاق فترة الإعداد، وقال إن الأمور وبعد أن تجاوز القادسية منتخب الشباب برباعية، تسير بشكل جيد داخل الفريق، وهناك التزام بالأدوار الملقاة على عاتق الأجهزة العاملة مع الأصفر، إلى جانب الالتزام الكبير الذي ظهر على اللاعبين منذ بداية هذا الموسم.

وأضاف البنيان أن الأصفر يقف أمام استحقاقات صعبة في الموسم الجديد، وهناك عزيمة كبيرة لتحقيق آمال وطموحات جماهير ومحبي القادسية.

واعتبر أن الفترة المقبلة والتي تفصل الأصفر عن أولى مواجهاته الرسمية أمام الجيش السوري كافية بشكل مناسب لتجهيز الأصفر للمباراة، حيث أن الأصفر سيتجهز بخوض 4 مباريات ودية في الإمارات والكويت قبل موقعة الجيش.

وتابع البنيان أن عقبة الأصفر بغياب اللاعبين الدوليين عن التدريبات مع القادسية لا تؤرق إدارة القادسية بشكل كبير، لاسيما أن العناصر المنضمة للأزرق تخوض تدريبات مناسبة تحت قيادة فنية نثق فيها للمدرب التونسي نبيل معلول، كما أن وجود هؤلاء اللاعبين قبل 3 أيام من مباراة الجيش سيكون مناسباً للانخراط مع الفريق، والتكيف مع خطة الجهاز الفني.

وليم متأثر

في المقابل، ظهر تأثير الخسارة الثقيلة على مدرب منتخب الشباب الهولندي وليم الذي قال إن الهدف من المباريات هو الاحتكاك القوي مع فرق تفوق في قدراتها منتخب الشباب، مضيفاً أن الجهاز الفني للأزرق وقف على نقاط مهمة ستكون ركيزة العمل في الفترة المقبلة.

back to top