«المواصلات»: صرف بدلات الأمن والسلامة بأثر رجعي

نشر في 06-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-09-2015 | 00:01
كشفت مصادر مطلعة في وزارة المواصلات أن "الوزارة ستقوم في نهاية الشهر الجاري بصرف ٥٠ في المئة من بدلات موظفي الأمن والسلامة في الوزارة بأثر رجعي، في حين سيتم صرف الـ٥٠ في المئة الأخرى في شهر أكتوبر القادم".

وأكدت المصادر أن الوزارة أقرت صرف البدلات لموظفي الأمن والسلامة بعد توقفها عدة أشهر، بهدف تعديل ومراجعة الأسماء المستحقة حسب النظم والقوانين المعمول بها في ديوان الخدمة المدنية، مشيرة إلى أن "الوزارة خاطبت وزارة المالية وديوان الخدمة في هذا الخصوص، وتمت الموافقة على أن تصرف بدلات الخطر، الشاشة، الطريق، وبدل طعام".

وشددت على أن الوزارة حريصة على منح الحقوق المادية لجميع موظفي الأمن والسلامة، بعد أن قامت بمخاطبة الجهات المعنية، لافتة إلى أن الكشوفات أصبحت جاهزة للصرف بعد تدقيقها من الشؤون الإدارية بالوزارة، لاسيما أن وزير المواصلات عيسى الكندري قام بالمصادقة عليها وإعطاء الضوء الأخضر لقطاع المالية في الوزارة للتدقيق، ومن ثم البدء بعملية الصرف.

وأشارت إلى أن "عدداً من موظفي الأمن والسلامة في وزارة المواصلات قدموا احتجاجاً على وقف البدلات طوال عدة أشهر"، مشيرة إلى أن المسؤولين بالوزارة عقدوا اجتماعات ودية على فترات متفاوتة أثمرت عن اتفاق ودي لحلول مرضية لكل الأطراف بمصادقة وكيل الوزارة، الذي وعد بحل المشكلة خلال الأشهر الماضية.

back to top