«يد الكويت» تتطلع للمحافظة على القمة وتعميق جراح الأخضر

نشر في 21-12-2015
آخر تحديث 21-12-2015 | 00:03
No Image Caption
تقام اليوم 3 مباريات في افتتاح الجولة العاشرة من الدوري العام لكرة اليد، حيث يلتقي الكويت مع العربي وبرقان مع الشباب والساحل مع الجهراء، وتجرى المباريات الثلاث على صالة الاتحاد بالدعية.

يتطلع فريق الكويت للمحافظة على صدارة الدوري العام لكرة اليد، عندما يلتقي في السابعة والنصف من مساء اليوم نظيره العربي "الجريح" في لقاء قمة ساخن ضمن منافسات الجولة العاشرة من المسابقة، ويسبق ذلك مباراتان، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصرا الساحل مع الجهراء، ويليها في السادسة مساء يلتقي الشباب وبرقان.

يدخل الكويت المتصدر برصيد 18 نقطة، وبفارق الأهداف عن السالمية ونصب عينيه تحقيق الفوز وتعميق جراح العربي صاحب المركز الخامس بـ11 نقطة، والطامع في العودة مجدداً إلى سكة الانتصارات والخروج من كبوته الأخيرة للمحافظة على حظوظه قائمة في الصعود للدوري الممتاز بين الخمسة الأوائل، خصوصا بعدما تلقى خسارتين على يد السالمية واليرموك وتعادل مع خيطان، في مباراة من المرجح أن تكون في غاية الندية والإثارة.

ومرة أخرى سيعتمد مدرب الأبيض الجزائري سعيد حجازي على كتيبة من أفضل اللاعبين المحليين حالياً لتحقيق غايته، وسيخوض اللقاء مدعوماً بخبرة محمد الغربللي وشقيقه عبدالله ومشاري طه وعبدالله الخميس، والمخضرمين فيصل وحسين صيوان وحارس المرمي يوسف الفضلي.

على الجانب الآخر، يدرك مدرب العربي كمال مادون الذي ينتمي لنفس المدرسة الجزائرية أنه مقبل على مهمة في غاية الصعوبة أمام المارد الأبيض، لذلك سيحاول جاهدا انتشال لاعبيه من الحالة النفسية السيئة وحثهم على بذل مجهود مضاعف من أجل تحقيق الفوز وإيقاف تقدم الكويت.

ومن المتوقع أن يعتمد مادون على طريقة دفاع متقدم لمواجهة قوة لاعبي الأبيض في الخط الخلفي، وإيجاد حلول تكتيكية في الهجوم لتعويض نقص العدد بين لاعبي الخط الخلفي، مرتكزا على سرعة واختراقات سالم محبوب ووليد القلاف ومحمد جاسم، مع ضرورة تفعيل دور الأجنحة والتخلي عن الإصرار على الاختراق من منتصف الدائرة.

الشباب وبرقان

ولن تقل المباراة الثانية التي ستجمع بين برقان الرابع بـ14 نقطة، والشباب التاسع بـ6 نقاط أهمية عن سابقتها، نظرا لطموح الفريقين في حصد نقطتي الفوز، فالأول يسعى للفوز وتأمين موقعة بين الخمسة الأوائل طمعا في التأهل للمرة الأولى وبأريحية للدوري الممتاز، في حين يأمل الثاني في العودة مجددا لنغمة الفوز والاقتراب ولو خطوة من فرق المقدمة، متمنيا حجز أحد المقاعد الخمسة في الدوري الممتاز.

الساحل والجهراء

أما المباراة الثالثة فستكون الفرصة فيها سانحة أمام الساحل صاحب المركز الثالث عشر بـ3 نقاط لتحقيق فوز في متناول يده على حساب الجهراء متذيل الترتيب من دون نقاط.

back to top