«الصحة» تفتح تحقيقاً في وفاة مواطن بمستشفى مبارك قبل أيام

نشر في 04-09-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-09-2015 | 00:01
No Image Caption
قالت د. غالية المطيري إن الهدف من حملة «تقبل» هو القضاء على الصورة النمطية المتصلة بالاضطرابات النفسية، وتعزيز الصور الإيجابية للأشخاص المصابين بتلك الاضطرابات.

فتحت وزارة الصحة تحقيقا في وفاة المواطن عبدالله العامر بمستشفى مبارك الكبير قبل أيام.

وكان وزير الصحة، د. علي العبيدي، أمر بتشكيل لجنة تحقيق فنية محايدة للتحقيق في ملابسات وفاة المواطن. واجتمعت اللجنة أمس بعدد من الأطباء العاملين في المستشفى لبحث ملابسات الوفاة، وكيفية حدوثها منذ بداية مراحل دخول المتوفى المستشفى حتى وفاته.

وعلمت «الجريدة» أن اللجنة المكونة من ثلاثة أطباء استشاريين سترفع تقريرها للوزير نهاية الأسبوع المقبل، وستتخذ الوزارة عقب تسلمها التقرير الإجراءات المناسبة حيال ذلك.

في مجال آخر، أعلنت رئيسة المكتب الإعلامي بوزارة الصحة د. غالية المطيري استمرار الحملة الوطنية للتوعية بالصحة النفسية، تحت شعار «تقبل» بالشراكة مع منظمة الخط الإنساني، بناء على توجيهــــــات وكيـــــل وزارة الصحــــــة د. خالد السهلاوي.

وأكدت المطيري، في تصريح صحافي أمس، أن الحملة حققت نجاحا كبيرا منذ تدشينها العام الماضي، مشيرة إلى أن الحملة استهدفت عدة فئات أولها طلبة المدارس في السابق، وبالتحديد طلبة الصف الثاني عشر، إضافة الى الجامعات الحكومية والخاصة، لافتة الى أنها ستستهدف فئات جديدة سيتم الإعلان عنها لاحقا.

وأوضحت أن الهدف من هذه الحملة هو القضاء على الصورة النمطية المتصلة بالاضطرابات النفسية، وتعزيز الصور الإيجابية للأشخاص المصابين باضطرابات نفسية.

وذكرت أن الحملة منذ تدشينها حرصت على تشجيع الأشخاص الذين يعانون اضطرابات نفسية على تلقي العلاج، ونشر التوعية بأهمية الصحة النفسية وأثرها على الفرد المصاب بها ومحيطة، فضلا عن نشر الوعي بهذا الجانب بين أفراد المجتمع الكويتي لتقليل «الوصمة» المتصلة بالمصابين باضطرابات نفسية، وتصحيح عديد من الأفكار الشائعة والخاطئة عن الصحة النفسية.

وأشارت الى أن وزارة الصحة شكلت فريقا مع منظمة الخط الانساني، والمتطوعين المهتمين بموضوع الصحة النفسية، ودربت 17 طبيبا على إلقاء المحاضرات التي تخص هذا الموضوع، علاوة على تسجيل فيلم وثائقي خاص بموضوع الصحة النفسية، كما تم عمل بروشورات وبوسترات و«بنرات» توعوية بهذا الخصوص.

back to top