أكد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، فوزي المجدلي، حرص البرنامج على تحقيق أهدافه الوطنية في دعم الشباب الكويتيين، وتوفير فرص وظيفية لهم في مؤسسات القطاع الخاص.

Ad

وقال المجدلي، خلال توقيع «الهيكلة»، أمس، العقد الثالث لتدريب الباحثين عن عمل من حديثي التخرج في القطاع المصرفي مع معهد الدراسات المصرفية بحضور مديره العام يعقوب الرفاعي، إن البرنامج وقع مع المعهد خلال السنوات السابقة ثلاثة عقود تدريب لتأهيل وتدريب وتوظيف العمالة الوطنية للعمل في القطاع المصرفي الخاص.

وأشار إلى أن العقد الأول تم بموجبه تدريب وتأهيل 120 خريجا من حملة الشهادة المتوسطة والدبلوم والثانوي والجامعي وكان ذلك في عام 2008، في حين درب العقد الثاني 50 من حديثي التخرج، موضحا أن العقد الثالث سيقوم بتدريب وتوظيف 30 مواطنا من حديثي التخرج في القطاع المصرفي، وستكون نسبة التوظيف 100 في المئة، ومدة العقد 8 أشهر في مقر المعهد.

بدوره، ذكر المدير العام للمعهد، يعقوب الرفاعي، ان توقيع هذا العقد سيحقق الاهداف الوطنية المشتركة بين الجانبين، مضيفا أنه سيتم اعلان المتقدمين ومقابلتهم واختيار العناصر المميزة منهم وتحديد البرامج التدريبية التي تم الاتفاق عليها سابقا مع البرنامج والبنوك.

ولفت الرفاعي إلى ان التدريب سيتم داخل المعهد من قبل خبراء في المجالين العملي والعلمي، إلى جانب التدريب الاكاديمي، حيث سيتم توظيف جميع من سيلتحق بالدورة، مؤكدا: «اننا نفكر مستقبلا في تدريب خريجي الدبلوم بعد الثانوية لتدريبهم وتأهيلهم وإتاحة فرص التوظيف لهم، فضلا عن اعداد بعض البرامج لجهات خاصة للالتحاق بالبرنامج وتوفير وظائف لها في المؤسسات المالية المختلفة».