كشف نائب المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لقطاع التدريب م. حسن الزنكي عن بدء استقبال الترشيحات الخاصة بمناصب مديري المعاهد، ليحلوا بدلا ممن انتهت مدتهم في معاهد "الهيئة"، وهي المعهد العالي للاتصالات والملاحة، معهد السكرتارية والادارة المكتبية، معهد الشويخ الصناعي.

Ad

وقال الزنكي، في تصريح لـ"الجريدة"، إن عدد المديرين المرشحين لمعهد الاتصالات بلغ 12، ومعهد السكرتارية 9 مرشحين، ومعهد الشويخ الصناعي 14 مرشحا، مشيرا الى ان هناك ثلاثة مرشحين حاليا تنطبق عليهم الشروط في المعاهد الثلاثة.

وأضاف: "تم تشكيل لجنة مكونة من أعضاء مجلس ادارة الهيئة للنظر في المرشحين، ومن ثم عرض الاسماء على المدير العام للهيئة للبت فيها"، متابعا ان اللجنة مازالت تستقبل المرشحين لإدارة المعاهد، مع الحرص على الشروط اللازمة من المرشح، لوضعه ضمن المديرين المخولين لادارة المعاهد في "التطبيقي".

وعن اتفاقية التعاون التي تمت بين "التطبيقي" والمعهد الفرنسي، بين الزنكي ان هذه الاتفاقية بدأت في العام الدراسي 2014-2013، للاستفادة من معاهد باريس لمعهدي السكرتارية والتمريض.

ولفت إلى أن قسم السياحة بالمعهد المهني للبنات تم إلغاؤه، وسينقل إلى معهد السكرتارية، مع توفير طاقم اداري له ليكون قسما مستقلا في معاهد "الهيئة"، وهذا الاجراء احترازي، ويحرص عليه مجلس ادارة "المعاهد".