مسرح عبدالحسين عبدالرضا يفتتح رسمياً في «القرين الثقافي»

نشر في 07-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 07-01-2016 | 00:01
No Image Caption
برعاية وحضور رئيس الوزراء ويشمل تكريم الفائزين بجوائز الدولة
سيحضر الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا ومعه رموز الحركة الفنية افتتاح مسرحه الرسمي 18 الجاري.

برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، سيفتتح مسرح عبدالحسين عبدالرضا رسميا خلال افتتاح مهرجان القرين الثقافي الثاني والعشرين، الاثنين 18 الجاري، في 7 مساء، وتستمر فعاليات المهرجان حتى 6 فبراير المقبل.

وسيتضمن افتتاح المسرح بمنطقة السالمية فيلما توثيقيا عن مسيرة الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا، ومشاهد من أعماله المسرحية والتلفزيونية، وسيزاح الستار عن صورة بوعدنان على واجهة المسرح الخارجية التي رسمها الفنان المبدع أحمد مقيم، إضافة إلى عرض أوبريت غنائي من إخراج محمد الحملي.

وسيتم تكريم الفائزين بجوائز الدولة التقديرية لعام 2015 (قيمتها 20 ألف دينار، ودرع وشهادة تقدير)، وهم: الشاعر يعقوب السبيعي في مجال الشعر، ود. عبدالله الغنيم في مجال الدراسات الأدبية والنقدية واللغوية والتراثية، والفنان سامي محمد الصالح في مجال الفنون التشكيلية.

كما سيكرم الفائزين بجوائز الدولة التشجيعية (قيمتها 10 آلاف دينار، ودرع وشهادة تقدير)، وهم: في مجال الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية الفنان فاضل العبار، الفائز بجائزة الفنون التشكيلية والتطبيقية عن عمله في النحت (أمومة)، في حين فازت الفنانة جميلة جوهر عن عملها في مجال الخزف (الأرزاق).

وفي مجال الإخراج التلفزيوني المخرج كامل العبدالجليل عن فيلم "سور الكويت الثالث... رمز تكاتف الكويتيين لحماية الوطن"، وفي مجال الإخراج السينمائي المخرج أحمد الخلف عن فيلم "كان رفيجي".

وفي مجال الآداب فئة القصة القصيرة مشاري العبيد عن مجموعته القصصية "غايب وقصص أخرى"، وعبدالعزيز المطيري عن مجموعته "وهم الوقت" مناصفة، وفي فئة النص المسرحي سامي بلال عن مسرحية "على المتضرر اللجوء... للفضاء"، وفئة أدب الطفل وأمل الرندي عن قصة "حدائق العسل".

وفي مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية، فئة الدراسات التاريخية والآثارية والمأثورات الشعبية للكويت د. عبدالله الهاجري عن عمله "دراسة نقدية في منهجية ومضمون النص التاريخي لكتاب الكويت" لمؤلفه عبدالعزيز الرشيد.

وعن فئة علم الاجتماع عبدالله غلوم الصالح ود. مها ناجي غنام عن عملهما المشترك "بين مجتمعين الانتماء لأي أرض... والولاء لمن؟". وفي فئة علم النفس د. عويد المشعان عن عمله "المساندة الاجتماعية وعلاقتها بالعصابية والاكتئاب والعدوانية لدى المتعاطين والطلبة في الكويت".

وفــــــــــي مجـــــال الاقتصــــاد، د. سيد أحمد يعقوب الرفاعي عن عمله "التطور التاريخي لاستخدام النقود... دراسة اقتصادية تحليلية ونقدية"، في مجال العلوم السياسية د. فيصل مخيط بوصليب عن عمله "العوامل المؤثرة في اتخاذ الكويت قرار تأييد الحرب الأميركية على العراق في عام 2003".

وسيعرض فيلم تسجيلي يسلط الضوء على الفائزين بجوائز الدولة التقديرية والتشجيعية.

back to top