أعلن المدير العام للشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود "كافكو" أحمد سليمان المضف الانتهاء من الفحص والتشغيل النهائي لنظام معامل القدرة للتحكم في استهلاك الطاقة الكهربائية في المحطة الفرعية لتوليد الطاقة الكهربائية في مستودع الشركة الواقع جنوب مطار الكويت الدولي.

Ad

وقال المضف لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" اليوم أن هذا الانجاز هو الأول من نوعه في شركات القطاع النفطي بشكل خاص وعلى مستوى مشاريع الدولة بشكل عام والتي تعمل بنظام "3.3 كيه في" ذات الجهد المتوسط لتوفير الطاقة الكهربائية.

وأوضح أنه ونظراً لفقد الجزء الأكبر من الطاقة الكهربائية نتيجة تشغيل مضخات الوقود وأجهزة التكييف والتي تستهلك الجزء الأكبر من الطاقة الكهربائية فقد تم تركيب أجهزة ومعدات خاصة في غرفة الكهرباء الرئيسية في مستودع الشركة وخارجها لحفظ الطاقة أثناء التشغيل الحالي للمعدات في المستودع.

وأضاف المضف أن المشروع تم تنفيذه بواسطة شركة فنية متخصصة بهذا المجال وبدعم وتنسيق كامل مع وزارة الكهرباء والماء حيث سيؤدي العمل بهذا النظام إلى توفير معدلات استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة قد تتراوح من "15 في المئة" إلى "20 في المئة" من الاستهلاك الإجمالي في جميع مرافق الشركة مما يعمل على تخفيف العبء على الأحمال الكهربائية في المحطة الفرعية لتوليد الطاقة الكهربائية وكذلك محطة التوليد الرئيسية التابعة لوزارة الكهرباء والماء وبالتالي خفض ملموس في فاتورة الاستهلاك للطاقة الكهربائية وخفض فعلي للمصاريف التشغيلية للشركة.

وبارك المضف لجميع العاملين بالشركة هذا الانجاز، مشيراً إلى أن هذا المشروع وبالإضافة أهميته في حفظ الطاقة الكهربائية يعد خطوة أولى في عالم توفير وخفض استهلاك الطاقة الكهربائية لاستخدامها في مجالات أخرى ودفع عجلة التنمية لمشاريع الدولة المقبلة.