طقوس ختان للأولاد أودت بحياة 14 منهم

نشر في 06-07-2015 | 19:00
آخر تحديث 06-07-2015 | 19:00
No Image Caption
ادت طقوس ختان تقليدية في جنوب افريقيا الى وفاة 14 شخصا وجرح 141 اخرين منذ مطلع العام الحالي في منطقة الكاب الشرقية لوحدها، على ما افادت السلطات المحلية.

وقال سيزوي كوبيلو المتحدث باسم وزارة الصحة في منطقة الكاب الشرقية (جنوب) مسقط رأس الزعيم الراحل نلسون مانديلا وموقع دفنه، في تصريحات لوكالة فرانس برس ان "14 مراهقا توفوا ونقل 141 الى مستشفيات مختلفة للمعالجة".

وأوضح أن المراهقين الموجودين في المستشفيات يعانون حالات "تجفاف او جروحا او التهابات رئوية او غرغرينا او التهابات في العضو الذكري".

وينتظر تسعة مرضى حاليا في جنوب افريقيا الخضوع لعمليات زرع للعضو الذكري بعدما وقعوا ضحايا لعمليات ختان فاشلة.

من ناحيته اشار المتحدث باسم وزارة الشؤون التقليدية في المنطقة مامكيلي نغام الى ان "كل وفاة اضافية (جراء هذه الطقوس) خسارة غير مقبولة"، مضيفا "تم اقفال الكثير من المراكز التي تقام فيها طقوس الختان بطريقة غير قانونية، خصوصا في محيط بلدة او. ار. تامبو ".

وذكرت معلومات صحافية أن 41 الف شاب في منطقة الكاب الشرقية - احدى المناطق الاكثر تضررا جراء هذه الآفة في جنوب افريقيا -- شاركوا العام الماضي في هذه الطقوس التي تمارس عند الانتقال الى سن البلوغ بعد فترات تدريب في الغابات تستمر بين اسبوعين واربعة اسابيع.

هذه المراسم التي تحصل عادة خلال عطلة الشتاء (بين يونيو ويوليو) او الصيف (بين ديسمبر ويناير) تمثل ايضا اختبارا لقدرة التحمل الجسدي عادة ما تحصل الحوادث خلالها بشكل متكرر.

back to top