الصبيح تحل مجلس إدارة تعاونية عبدالله المبارك

نشر في 24-12-2015
آخر تحديث 24-12-2015 | 00:00
No Image Caption
تعيين فايز العلي مديراً مؤقتاً للجمعية
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أصدرت، أمس، قرارا وزاريا بحل مجلس إدارة جمعية ضاحية عبدالله المبارك التعاونية، بسبب تجاوزات مالية وإدارية اكتشفتها لجنة التحقيق المشكلة من قبل الوزارة لمراجعة أعمال وحسابات الجمعية.

وقضى القرار، في مادته الثانية، بتعيين فايز العلي مديرا مؤقتا مدة عام، وألزمه دعوة الجمعية العمومية للانعقاد لانتخاب مجلس إدارة جديد خلال فترة تعيينه، كما ألزم القرار مجلس الإدارة المنحل تسليم ما لديه من مستندات وعهد متعلقة بالجمعية إلى المدير المعين خلال 3 أيام من تاريخ صدور القرار، على أن يعمل بالقرار اعتباراً من تاريخ صدوره.

على الصعيد ذاته، كشفت مصادر «الشؤون» عن أن قرارات حل لمجالس إدارات «تعاونيات» جديدة ستصدر قريباً، لافتة إلى أن «القرارات على مكتب الوزيرة الصبيح وتنتظر توقيعها».

وقالت إن «ثمة تعليمات مشددة من قبل الصبيح لقطاع التعاون في الوزارة بضرورة تطبيق القانون رقم 118 لسنة 2013، الصادر بشأن الجمعيات التعاونية بـ «حذافيره»، لاسيما القرار الوزاري رقم (35/ت) لسنة 2014، الصادر بشأن تنظيم العمل التعاوني، حتى يتسنى الحفاظ على أموال المساهمين، ومنع تعرض المركز المالي للجمعيات إلى أي أضرار.

يذكر أن قرار حل مجلس إدارة جمعية ضاحية عبدالله المبارك يعد الثاني من نوعه خلال الشهر الجاري، عقب القرار الصادر في 3 الجاري والذي قضى بحل مجلس ادارة جمعية الصليبية التعاونية وتعيين عبدالرحمن العتيبي مديرا مؤقتا لمدة سنة.

back to top