كشفت مصادر مطلعة عن انتهاء الجهات المعنية في وزارة الإعلام من إعداد الكشوفات النهائية لمستحقي بدل النوبة (الشفت) تمهيداً لعرضها على لجنة البدلات على أن تعقبها عملية صرف المبالغ المخصصة للموظفين المستحقين خلال الأسابيع القليلة القادمة.

Ad

وأكدت المصادر لـ»الجريدة»، أن الوكلاء المساعدين في جميع قطاعات الوزارة رفعوا أمس كشوفات بأسماء المستحقين لبدل النوبة تمهيداً لصرفها لمن تنطبق عليه الشروط التي حددتها اللجنة المعنية التي تم تشكيلها أخيراً لمعرفة مستحقي هذه البدلات في مختلف الإدارات.

وأضافت أن هذه الخطوة جاءت بعد إيقاف البدلات غير مرة، خصوصاً مع عدم التوصل إلى آلية محددة تبين الموظف المستحق عن غيره، موضحة أن إقرار بدل النوبة واجه عقبات عديدة لناحية عدم تحديد المستحقين نتيجة لتشابك الاختصاصات وعدم الالتزام بالعمل في كثير من الإدارات التي يطالب العاملون بها صرف تلك البدلات.

ولفتت إلى أن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب شدد في أكثر من مناسبة على ضرورة سرعة صرف البدلات لما تشكله من دافع للموظف نحو العمل الإعلامي الجاد والمتميز، مشيدة بالجهود الكبيرة التي قامت بها لجنة البدلات والعاملين في قطاع الشؤون الإدارية والمالية في إنهاء هذا الوضع المتأزم منذ أشهر طويلة.  

وقالت إن وجود قرار يوضح آلية صرف بدل النوبة للعاملين بالوزارة سيمنح العاملين حقوقهم بشكل منتظم ودون توقف، موضحة أن سبب توقف صرف البدل هو أن الميزانية المخصصة له محدودة جداً، في حين تقابلها أعداد كبيرة من الموظفين يطالبون بالحصول على البدلات، مما تطلب مراجعة دقيقة لجميع الأسماء الواردة في الكشوف التي تم رفعها إلى الجهات المعنية، تفادياً لحدوث أي أخطاء أو صرف البدل لغير المستحقين وحرمان من يستحق الحصول على هذا البدل.