أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى اهتمام التربية بالمشاريع الصديقة للبيئة، مشيرا إلى أنه ستتم دراسة إدخال المشاريع الصديقة للبيئة ضمن المناهج الدراسية.

Ad

وقال د. العيسى في تصريح أدلى به للصحافيين خلال حضوره صباح أمس افتتاح المرحلة الثالثة "لمبادرة الحديقة صديقة البيئة" في ثانشوية الجزائر، انه ستتم مناقشة ادخال مواد تهتم بالبيئة والمشاريع الصديقة لها، لافتا إلى أن الموضوع سيُعرض على القيادات التربوية المختصة لابداء الراي، مضيفا "اننا لا نألو جهدا في دعم المشاريع الصديقة للبيئة وحملات الاستفادة من النفايات".

وأشار إلى أنه سيتم تشكيل لجنة لدراسة المواضيع البيئية التي يمكن ادخالها ضمن المناهج الدراسية، لافتا إلى أن المواضيع الداخلة ضمن المناهج تخضع لدراسات مستفيضة من اشخاص متخصصين.

وأشاد الوزير بالفريق التطوعي العامل في المدرسة والفرق المساهمة معه، مؤكدا أن كل ما يقومون به أتى من عمل تطوعي فيما يتعلق بالاستفادة من النفايات وإنشاء الحدائق الصديقة للبيئة، التي استُخدم في أغلبها السماد الطبيعي المأخوذ من النفايات.

وأضاف العيسى أن هذه السنة شهدت من المدارس مساهمات أكثر في مجال الزراعة والاستفادة من النفايات، مما يدل على الجهد المبذول من ثانوية الجزائر وعلى رأسها المديرة والفريق العامل معها، متمنيا تعميم هذا المشروع على جميع مدارس الكويت.

من جانبها، قالت مديرة ثانوية الجزائر دينا العتيقي إن هذه المبادرة الوطنية تهدف إلى التقليل من النفايات والاستفاده منها قدر الامكان، مشيرة الى مشاركة 52 مدرسة في هذه المبادرة.

وتضمن حفل الافتتاح عرض الخطة التشغيلية لسنة 2016/2015 واستعراض ما تم إنجازه في بانوراما عرضت مسيرة المبادرة، ثم عرض افتتاح المرحلة الثالثة المتمثّلة بافتتاح حديقة صديقة للبيئة، وبعدئذ تجول الوزير العيسى والحضور في الحديقة الصديقة للبيئة مع الشرح المرافق لها.