بونياك: أخطاؤنا فردية والسالمية تألق

نشر في 28-12-2015 | 00:00
آخر تحديث 28-12-2015 | 00:00
No Image Caption
أقر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي، الصربي بوريس بونياك، بأحقية السالمية في الفوز على فريقه في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأول في دوري فيفا وانتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 وأكد بونياك أن السماوي يظهر حالياً بمستوى أفضل مما كان عليه في الموسم الماضي على عكس الاخضر الذي يعاني، بشكل واضح، مشاكل بدنية وضعف معدل اللياقة، وهو الأمر الذي يحاول العمل على تحسينه منذ عودته للفريق، قائلا "لم تكن أخطاؤنا تكتيكية كفريق، بل فردية من بعض اللاعبين خصوصا في خط الدفاع".

وأضاف "بدأنا اللقاء مسيطرين على الملعب، وكنا الطرف الافضل في نقل الكرة وخلق الفرص وأضعنا العديد منها، ولكن السالمية افتتح التسجيل من تسديدة ممتازة، ثم سجل الهدف الثاني في وقت مبكر من الشوط الثاني من خطأ واضح في عملية كشف التسلل ما تسبب في تشتيت ذهن اللاعبين وإحباطهم".

وتابع "حاولنا العودة وتمكنا من الحصول على ركلة جزاء مستحقة، ولو نجح فراس الخطيب في تنفيذها لكان الأمر مختلفا، ولكن تألق الحارس خالد الرشيدي بشكل لافت منعنا من ذلك".

وأشار إلى أنه سيركز خلال الفترة المقبلة على حل وعلاج مشكلة إهدار الفرص للاعبين، وخصوصا المهاجمين، مؤكداً ان السماوي تألق كفريق في كل المباراة، وكان لاعبوه افضل على المستوى الذهني، ونجحوا في استغلال كل الفرص التي سنحت لهم.

وتابع "منذ عودتي وأنا أعمل على اصلاح الخلل الذي وجدته بالفريق، وأحتاج إلى المزيد من الوقت لحصد نتائج أفضل على أداء وروح اللاعبين، وكذلك الثقة الذين سيعودون للفريق مع الوصول إلى معدل لياقة عال".

ورفض بونياك الاستسلام بشأن المنافسة على الدوري، مشدداً على ان المسابقة لا تزال في الجولة العاشرة، وهناك فرق لعبت 9 مباريات فقط، والطريق طويل حتى الختام، ولا يزال كل شيء وارد وممكن.

الشهاب: هايل وصل وسيخضع للفحص الطبي

قال نائب مدير الكرة بالأخضر مؤيد شهاب، ان محترف الفريق الأردني أحمد هايل وصل الى البلاد أمس، وذلك تمهيداً للانضمام إلى الأخضر بعد انقطاع منذ أواخر الموسم بسبب إصابة قوية تعرض لها بالرأس وأسهمت في فقدانه الاتزان وقتا طويلا.

وأضاف الشهاب "هايل لاعب مميز ومهم لنا، ولكننا سنخضعه لفحص طبي لضمان سلامته فهي الأولى، وإن نجح في اجتياز الفحص فسينضم إلى المجموعة ليبرهن عن جاهزيته الفنية".

back to top