النائب العام القطري يدعو إلى تعزيز التعاون بين النيابات العامة في دول مجلس التعاون الخليجي

نشر في 11-10-2015 | 16:50
آخر تحديث 11-10-2015 | 16:50
No Image Caption
دعا النائب العام القطري علي بن فطيس المري اليوم الى تعزيز التعاون بين النيابات العامة في دول مجلس التعاون الخليجي بما يؤسس لنظام قانوني متكامل في تقديم افضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

وقال المري في افتتاح اعمال الاجتماع التاسع لنواب العموم والمدعين العامين ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام بدول المجلس ان التكامل بين النيابات العامة الخليجية من شأنه ان يؤسس نموذجا يحتذى به على مستوى التجمعات الاقليمية بما يعود على المصالح الوطنية المشتركة بالنفع واقامة مؤسسات يحكمها القانون.

واضاف ان الاجتماعات السابقة حققت الكثير من الانجازات في العمل الخليجي المشترك مشيرا الى انه رغم كل تلك الانجازات فان الطموح لا يزال اكبر لتحقيق رغبات شعوب المنطقة بالتكامل بين مختلف القطاعات بدول المجلس.

من جهته قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني في كلمة مماثلة ان اجتماعات نواب العموم والمدعين العامين ورؤساء هيئات التحقيق والادعاء العام بدول المجلس استطاعت وضع العديد من اللبنات والركائز العامة في صرح العمل الخليجي المشترك.

واضاف الزياني ان الاجتماع سيكرم عددا من اعضاء النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام المتميزين لحصولهم على جائزة التميز في نسختها الاولى والتي وجه فيها أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتعديل تسميتها الى الفقيد الراحل حامد العثمان تقديرا للمتميزين من ابناء دول المجلس وتحفيزا لزملائهم لمزيد من الجهد والعطاء.

وذكر ان جدول الاعمال يتضمن العديد من الموضوعات التي تصب جميعها في تعزيز العمل الخليجي المشترك والذي اعدته الامانة العامة وفق قرارات الاجتماعات السابقة وتوصيات مساعدي نواب العموم ومسؤولي ادارات التفتيش بأجهزة النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام ولجنة المختصين من النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام المعنية بتنفيذ قواعد التعاون المشترك بين النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام.

ويناقش الاجتماع ايضا اعارة اعضاء النيابة العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بدول مجلس التعاون واللائحة الموحدة الاسترشادية للتفتيش على اعمال النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بدول المجلس.

وجرى على هامش الاجتماع توزيع جائزة (حامد العثمان) لاعضاء النيابات وهيئات التحقيق والادعاء العام لدول مجلس التعاون الخليجي لسنة 2015.

وحاز رئيس نيابة التنفيذ الجنائي والتعاون الدولي في النيابة العامة الكويتية فهد حمد العتيقي الجائزة اضافة الى خمسة آخرين من دول مجلس التعاون.

وعبر العتيقي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب التكريم عن شكره وامتنانه لنواب العموم ورؤساء هيئات التحقيق في مجلس التعاون على هذا التكريم مؤكدا انه تكريم لكل زملائه في العمل بالنيابة العامة في دولة الكويت الذين كانوا له خير سند.

ويضم وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع برئاسة النائب العام المستشار ضرار علي العسعوسي كلا من المحامي العام الاول المستشار سلطان ماجد بوجروة ورئيس نيابة - مدير نيابة شؤون التنفيذ الجنائي والتعاون الدولي فهد حمد العتيقي ووكيل نيابة مدير نيابة العاصمة عبدالله ناصر العصيمي ومراقب ادارة مكتب النائب العام محمد سعد العازمي.

back to top