18 لاعباً في معسكر القادسية استعداداً للجيش

نشر في 24-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 24-08-2015 | 00:01
No Image Caption
اصطحب المدير الفني لفريق القادسية لكرة القدم راشد بديح 18 لاعباً للمعسكر المغلق الذي دخله الفريق اعتباراً من بعد تدريب أمس، استعداداً لركلة البداية في الموسم الجديد، حيث سيواجه الأصفر الجيش السوري غداً على استاد نادي الكويت عند السابعة مساء في ذهاب دور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، على أن تكون مواجهة الإياب في الخامس عشر من الشهر المقبل في الكويت أيضاً.

واستعاد الأصفر في تدريب أمس جزءا كبيراً من قوته الضاربة، بانضمام اللاعبين الدوليين، الذين شاركوا منذ الثاني من الشهر الجاري مع منتخب الكويت في معسكر بتركيا استعدادا للتصفيات الآسيوية.

واقتصرت اختيارات بديح لقائمة المنضمين إلى المعسكر على اللاعبين الدوليين وعددهم 11 لاعبا، إلى جانب ثلاثة محترفين في حال وصول الغاني رشيد سوماليا من ابوظبي حيث يباشر اللاعب اجراءات دخوله إلى الكويت، بينما اختار 4 لاعبين فقط من الموجودين مع الفريق منذ بداية فترة الإعداد، وهم طلال العامر، وأحمد الظفيري، وسعود المجمد، ومحمد راشد، مع امكانية دخول خالد القحطاني إلى القائمة إذا تأخر انضمام سوماليا.

ومن المقرر أن يؤدي الاصفر تدريبه الأخير مساء اليوم، بحضور أغلب اللاعبين المختارين للمعسكر.

بديح: مهمة صعبة

وأكد مدرب فريق القادسية راشد بديح في تصريح لـ"الجريدة" أنه تابع الفريق السوري كثيرا، لاسيما في مواجهتيه أمام الكويت في الدور التمهيدي، مشيراً إلى انه من الفرق الصعبة المراس، لأنه يتميز بالتكتل الدفاعي، والاعتماد على الهجمات المرتدة، كما يتميز بالقوة البدنية والسرعة في الارتداد هجوماً ودفاعاً.

وقال بديح "فريق الجيش توج لتوه بقلب الدوري السوري، ويتمتع بلياقة بدنية كبيرة في الوقت الحالي، في حين تعد المباراة ركلة البداية للقادسية في الموسم الجديد، وذلك يزيد صعوبة المهمة".

وأشار بديح إلى أنه سيحاول التغلب على جميع العقبات التي واجهت الأصفر، في ظل تأخر انضمام العناصر الدولية قبل وقت كاف من المباراة، مبدياً ثقته بلاعبيه وقدرتهم على التأقلم السريع مع فكر الجهاز الفني، لتنفيذ المراد خلال اللقاء.

الجيش يرفع راية التحدي

من جانبه، رفع مدرب الجيش السوري أنس مخلوف وتيرة التحدي لحامل لقب البطولة، وقال في تصريح لـ"الجريدة" إن فريقه لن يرفع راية الاستسلام رغم صعوبة المهمة، وفارق الامكانات الفنية لمصلحة القادسية لما يملكه من محترفين، و11 لاعبا من عناصر منتخب الكويت. وأشار مخلوف إلى أنه سيبذل مع لاعبيه كل الجهد لتحقيق نتيجة ايجابية في المباراة التي يراها مفتاح التأهل للدور نصف النهائي، في حين ستكون الجولة الثانية جولة الحسم.

وقلل مخلوف أهمية عامل الأرض الذي يصب في مصلحة القادسية، وقال: "الجيش تعود على اللعب خارج الديار، وتبقى الأحوال الجوية الحارة والأجواء الرطبة في الكويت أكثر ما يؤرقنا".

واعترف مخلوف بأن الجيش يعاني في الوقت الحالي الإجهادَ، لاسيما ان الفريق خاض منذ ايام 5 جولات متتالية لحسم لقب الدوري السوري.

back to top