أكد رئيس فريق وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في بعثة الحج الكويتية محمد المطيري أن الفريق باشر أعماله في مكة المكرمة في مقر بعثة الحج الكويتية بحي النسيم.

Ad

وأضاف المطيري، في تصريح صحافي، أن فريق وزارة الأوقاف حريص على أداء مهامه على الوجه الأكمل وذلك من خلال وضع خطة عمل مدروسة تستشرف موسم الحج لهذا العام منذ بدايته إلى حين عودة جميع الحجاج إلى أرض الوطن، مبينا  أن الخطة تبدأ من استقبال حملات الحج الكويتية في مطار الحجاج وأثناء وجودهم في مكة المكرمة وفي المشاعر المقدسة وأثناء تنقلهم بين المشاعر حيث سنقدم الخدمات اللازمة لحجاج دولة الكويت.

وأشار الى قيام الفريق بالمتابعة الدائمة والتواصل مع جميع أصحاب الحملات الحج الكويتية والاستماع لكل الملاحظات والعقبات التي قد تواجههم أثناء قيامهم بأداء مهامهم والعمل على حلها بالشكل الأمثل والمساهمهة في تطوير الخدمات المقدمة للحجاج  ليتسنى لأصحاب الحملات تقديم الخدمات الرائدة لحجاجهم.

وأوضح المطيري أن كل استعدادات فريق وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والفرق المشاركة في البعثة من وزارات الصحة والإعلام والداخلية والخارجية والإدارة العامة للإطفاء وهيئة الشباب والرياضة قد اكتملت وباتت جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن وتمكينهم من أداء مناسكهم على الوجه الأكمل حيث تم تجهيز جميع الخدمات اللازمة وذلك من خلال التنسيق الدائم والعمل الدؤوب بين أصحاب الحملات وبعثة الحج الكويتية طوال العام والذي سيكون له دور واضح في نجاح موسم حج هذا العام.

وأكد المطيري أن "أبواب مكاتبنا في بعثة الحج مفتوحة أمام الجميع وسنعمل على إيجاد الحلول المناسبة والسريعة والفاعلة لكل ما قد يؤثر على الخدمات المقدمة"، داعياً جميع الحجاج وأصحاب الحج الكويتية الى الالتزام بالتعليمات والقوانين الصادرة من المسؤولين في وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية وذلك لضمان حسن سير العمل والحفاظ على النظام وسهولة التنقل بين المشاعر المقدسة.

وأكد أن البعثة ستتواصل مع الحجاج عبر جميع وسائل الإعلام ومن خلال حسابات مكتب شؤون الحج في مواقع التواصل الإلكترونية حيث "سنتواصل معهم أولاً بأول"، سائلاً المولى عز وجل أن يكون موسم حج هذا العام متميزاً بكل ما تحمله الكلمه من معنى.

وشكر المطيري وزير العدل والأوقاف يعقوب الصانع على دعمه اللامحدود لتحقيق رؤية الوزارة الرائدة عالمياً في العمل الإسلامي من خلال دعمه لأصحاب حملات الحج الكويتية وضمان أداء الحجاج مناسكهم على الوجه الأكمل.

كما شكر رئيس بعثة الحج الكويتية خليف مثيب الأذينة ونائب الرئيس رومي الرومي على متابعتهما الحثيثة ودعمهما المتواصل لكل ما يتعلق بالحج والحجاج والخدمات المقدمة لأصحاب حملات الحج الكويتية.