أكدت وكيلة وزارة الصحة المساعدة لشؤون الصحة العامة، د. ماجدة القطان، أن لا إصابات جديدة بالكوليرا في البلاد، مشيرة إلى أن الإصابات الخمس التي تم إعلانها خلال الأسبوعين الأخيرين تماثلت للشفاء جميعها بعد تلقيها العلاج اللازم في المستشفيات.

Ad

وأوضحت القطان، في تصريح صحافي أمس، أن الأمر لا يدعو إلى القلق، لافتة إلى أن مرض الكوليرا يظهر بسبب تلوث المياه وبعض الأطعمة، مؤكدة أن الكويت لديها بنية تحتية متطورة ومحطات لتحلية المياه ومياه معبأة وخدمات متطورة في هذا المجال تجعل ظهور هذا المرض أمرا صعبا في الكويت.

وأشارت إلى أنه تم إبلاغ جميع المستشفيات والجهات المعنية بكيفية التعامل مع المرض وكيفية التشخيص وطرق العلاج ومراقبة القادمين إلى الكويت، كما تم عمل الإجراءات الخاصة بالمخالطين للحالات المرضية.

وشددت على أن وزارة الصحة اتخذت كل التدابير اللازمة لمنع انتقال هذا الوباء إلى البلاد، حيث تم التنسيق مع وزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك لمنع دخول السلع الملوثة القادمة من العراق، لافتة إلى أن الوزارة تتعامل مع كل مرض وفق ما يتطلبه من اتخاذ تدابير لازمة للوقاية منه، مؤكدة أنه في مثل هذه الأمراض الخطيرة يمكث المريض بالمستشفى حتى يتم التأكد من شفائه تماما.