الزمالك إلى الإسكندرية استعداداً لحرس الحدود

نشر في 16-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-12-2015 | 00:01
No Image Caption
باكيتا يساند الفريق الأبيض في أزمة الدولار
قرر البرازيلي باكيتا المدير الفني لنادي الزمالك مساندة الأبيض في أزمة عدم توافر سيولة بالدولار بالأسواق المصرية، وذلك بطريقته الخاصة، بعدما قرر تخفيض مقدم تعاقده ليحصل على شهر واحد من راتبه بدلاً من شهرين.

ووفقا للعرف الكروي يحصل أي مدرب أجنبي يعمل في مصر على مقدم تعاقد شهرين، وهو ما يعني تقاضي باكيتا 70 ألف دولار مقدماً، لأن راتبه الشهري 35 ألف دولار شهرياً، وبعد تخفيض المقدم سيتسلم الخواجة 35 ألفاً فقط.

في سياق آخر، يسافر الزمالك اليوم إلى الإسكندرية استعدادا لملاقاة حرس الحدود غداً في الأسبوع الثامن من الدوري الممتاز وتعد مباراة حرس الحدود هي التجربة الأولى لباكيتا مع الزمالك بعد توليه المسؤولية بشكل رسمي، لذلك يعول عليه الفريق آمالا كبيرة لتحقيق الفوز لتكون خير انطلاقة للمدير الفني.

من ناحية أخرى، أكد المستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك أنه ستكون هناك وقفة مع اتحاد الكرة في مسألة ضم اللاعبين الدوليين للمنتخبات في المرحلة المقبلة، خاصة بعد الإجهاد الشديد الذي تترتب عليه الإصابات وسوء المستوى، والمعاناة النفسية للاعبي المنتخب الأولمبي بعد الخروج من تصفيات إفريقيا الأولمبية، مشددا على أن الخاسر الأكبر هو نادي الزمالك الذي يتحمل تكاليف الخسارة ماديا ومعنويا، ولذا فإنه لن يترك اللاعبين الدوليين إلا حسب لوائح "الفيفا" فقط.

إلى ذلك، أكد إسماعيل يوسف مدير الكرة أن سامي الشيشيني المدرب العام وصل إلى القاهرة قادما من السنغال، حيث كلفه مجلس الإدارة متابعة المهاجمين الأفارقة المميزين مع منتخباتهم التي شاركت في بطولة الأمم الإفريقية بالسنغال والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 التي اختتمت مؤخرا، من أجل تقديم تقريره بشأنهم.

 وقال يوسف إن مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور سيوازن بين الأسماء التي سيرشحها الشيشيني للانضمام إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، وكذلك الأسماء المطروحة على المجلس قبل حسم مصير ضم المهاجم السوبر المنتظر.

back to top