العيسى لـ الجريدة•: لجنة لاختيار مدير جديد لـ «الأبحاث»

نشر في 24-06-2015 | 00:05
آخر تحديث 24-06-2015 | 00:05
هنأ المعلمين بالشهر الفضيل وأكد وجود مشاريع تطويرية للمنظومة التعليمية
قال الوزير العيسى إنه شكل لجنة لاختيار مدير جديد لمعهد الأبحاث العلمية، وتقدم بالتهنئة لجموع المعلمين والمعلمات بمناسبة الشهر الفضيل.

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى تشكيل لجنة للنظر في تعيين مدير جديد لمعهد الأبحاث العلمية، مشيرا إلى انتهاء مدة المدير الحالي د. ناجي المطيري.

وقال العيسى لـ«الجريدة» إن اللجنة ستكون برئاسة د. احمد بشارة، وستعمل على اختيار الشخص المناسب لتولي زمام الأمور في إدارة المعهد، لافتا إلى الدور المهم للمعهد، والذي يعول عليه في إحداث نقلة نوعية بالبحث العلمي في البلاد.

وأضاف أن اللجنة المشكلة للبحث في المخالفات المنسوبة لمعهد الابحاث وكذلك الخاصة بمخالفات الجامعة لم تنته من أعمالها بعد، ولاتزال في طور البحث والدراسة، مشيرا إلى أهمية التحقق من كل الجوانب قبل اتخاذ الاجراءات المناسبة في حينها.

نهضة المجتمع

من جانب آخر، هنأ الوزير العيسى جموع المعلمين والمعلمات بمناسبة الشهر الفضيل، مشيرا إلى أهمية دور المعلمين في تنشئة الاجيال ونهضة المجتمع.

وقال د. العيسى، خلال حضوره حفل استقبال جمعية المعلمين الكويتية بمناسبة شهر رمضان في مقر الجمعية بالدسمة مساء أمس الاول، ان وزارة التربية حريصة كل الحرص على توفير الاجواء التربوية الملائمة للطلبة والمعلمين على حد سواء، مشيرا إلى أن التربية لديها كثير من المشاريع التطويرية التي تصب في مصلحة المنظومة التعليمية بكل أركانها ومنها المعلمون.

من جانب آخر، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن وزارة التربية بصدد تشكيل فرق العمل الخاصة بصرف مكافآت الاعمال الممتازة للعام الدراسي 2014/2015، مشيرة إلى أن وكيل الوزارة د. هيثم الاثري عقد اجتماعا مع وكيل القطاع الاداري فهد الغيص بهذا الخصوص وتم الاتفاق على سرعة تشكيل فرق العمل لانجاز المكافآت في أسرع وقت ممكن.

وأشارت المصادر إلى أن الاثري وجه كذلك لاصدار قرار وزاري جديد خاص بالترفيع الوظيفي، موضحة أن القرار الجديد سيتضمن الشروط الضوابط التي حددها ديوان الخدمة المدنية في كتابه الاخير، ومنها تنفيذ الترفيع الوظيفي للمعلمين خلال شهري نوفمبر وديسمبر من كل عام.

وذكرت المصادر أن القطاع الاداري في التربية سيبدأ في تنفيذ الترفيع الوظيفي بناء على القرار الوزاري الجديد الذي سيصدره الوزير العيسى خلال الايام القليلة المقبلة، لافتة إلى أن التطبيق سيكون مع بداية شهر نوفمبر المقبل.

وفي سياق متصل، كشفت المصادر أن مدير ادارة الموارد البشرية سيعقد اجتماعا موسعا مع مراقبي الشؤون الادارية في المناطق التعليمية الست بهدف بحث القرارات التي صدرت لبعض الحالات والتي تم سحبها مؤخرا، مضيفة أنه ستتم معالجة هذه الحالات واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

back to top