كشف النائب حمود الحمدان عن قصور حكومي لافت للأنظار في معالجة عدد من القضايا المهمة والمستحقة، خاصة في ما يتعلق بالجوانب الإسكانية والتعليمية والصحية.

Ad

وقال الحمدان لـ«الجريدة»: من غير المعقول تجاهل عدد من الوزراء الأسئلة النيابية التي تعتبر حقا من حقوق النواب، مطالبا رئيس الوزراء بتوجيه وزرائه للإسراع في الإجابة عن الأسئلة البرلمانية، والعمل على تصحيح الأخطاء في وزاراتهم، وإحداث التنمية التي ينتظرها المواطن منذ سنوات.  

وتابع الحمدان قائلا إن المجلس رغم إنجازاته الكبيرة في خلال دور الانعقاد المقبل، فإن الحكومة لم تواكب هذا الجهد الكبير، متوقعا أن يشهد دور الانعقاد المقبل مساءلات سياسية عدة لعدد من الوزراء، نظرا لتقصيرهم الواضح في التعامل مع القضايا، وتجاهلهم الأسئلة النيابية، «لذلك أتوقع أن مسألة استجوابهم ستكون مستحقة».

تصويب الأخطاء

وقال إن المجلس أنجز دوره رقابيا وتشريعيا، خلال دوري الانعقاد المنصرمين، و»كنا ننتظر أن تواكب الحكومة التطور الكبير الذي طرأ على المجلس على هذا الصعيد، لكنها لم تفعل»، مطالبا الوزراء بالتركيز خلال الصيف، والنظر بعين حاذقة لكل الأعمال والممارسات في وزاراتهم، وتصويب الأخطاء، ووقف أي فساد من الممكن أن يحدث، ومعاقبة كل من تسول له نفسه العبث بالمال العام.

وانتقد الحمدان تأخر الحكومة الكبير في إنجاز اللوائح التنفيذية للقوانين التي أقرها المجلس، لافتا الى أن المواطن يئن من المشكلات، والحكومة تقف حجر عثرة أمام الحلول، بسبب عدم إنجاز اللوائح التنفيذية، مطالبا رئيس مجلس الوزراء بتوجيه أوامره الى وزرائه واللجان العاملة بمجلس الوزراء لإنجاز هذه اللوائح.