أصدر النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أمس أمراً بضبط وإحضار 13 متهماً بقضية «قروب الفنطاس»، منهم 4 من أبناء الأسرة الحاكمة ومحاميان وإعلاميان ومواطنون، ووجهت إليهم تهم المساس بأمن الدولة ونظام الحكم.

Ad

وأكدت مصادر رفيعة المستوى لـ«الجريدة» أن النيابة العامة أمرت أمس بضبط وإحضار أعضاء قروب الواتساب المعروف بـ«قروب الفنطاس» وآخرين مساعدين لهم في القضية بعد ورود تحريات أمن الدولة بشأنهم، والتي تثبت ارتكابهم للوقائع المنسوبة إليهم وفق البلاغ المقدم منهم من وزارة الداخلية.

ولفتت المصادر إلى أن النيابة العامة ستصدر أوامر بضبط وإحضار المتهمين الموجودين خارج البلاد عن طريق الأنتربول للتحقيق معهم بالتهم المنسوبة إليهم في القضية، وأن «النيابة» ستبدأ التحقيق مع المتهمين فور ضبط أي منهم، موضحة أن هناك متهمين رئيسيين بالواقعة، ومتهمين مساعدين فيها.

وكان النائب العام المستشار ضرار العسعوسي قد أصدر قبل نحو شهر قراراً بمنع سفر 13 متهماً في قضية قروب الفنطاس إلى حين التحقيق معهم في القضية بعد أن أحالت وزارة الداخلية بلاغاً إليها يفيد بتورط أشخاص بالإساءة إلى نظام الحكم وبعض مؤسسات الدولة، ومنها القضاء، في قروب على شبكة الواتساب ضُبط بعد ضبْط هاتف أحدهم وهو محامٍ أثناء التحقيق معه في واقعة الاشتراك في تجمع أمام ساحة الإرادة.