أكد المدير المعين لجمعية الرحاب التعاونية علي حسن "انتهاء الجمعية من الميزانية حسب قرارات وزارة الشؤون الاجتماعية الصادرة في هذا الشأن"، كاشفا عن "توزيع من 6 إلى 8 في المئة أرباحا على المساهمين للعام الجاري، وهذه نسبة كبيرة مقارنة بالعام الماضي حيث بلغت الأرباح واحدا في المئة فقط".

Ad

وقال حسن لـ"الجريدة" على هامش الاحتفال الذي أقامته الجمعية، أمس الأول، بقاعة "البركة" في فندق كراون بلازا، لتكريم الطلبة والطالبات المتفوقين من أبناء المنطقة إن "مجلس الإدارة السابق للجمعية حل بسبب بعض المخالفات، وأسندت الينا أمورها بقرار وزاري صدر منذ قرابة 4 أشهر، غير أن الجمعية شهدت نقلة نوعية كبيرة بشهادة الجميع وباتت نموذجا للعمل التعاوني ومتعة التسوق توازي الأسواق الخاصة".

وأضاف: "استطعنا بجهود العاملين معنا في مجلس الإدارة هيكلة السوق المركزي والأفرع بالكامل، حتى باتت الجمعية وجهة محافظة الفروانية في التسوق، فضلاً عن زيادة المبيعات والخدمات المقدمة للمستهلكين"، لافتا إلى أن "هناك التزامات مالية على الجمعية لدى الموردين استطعنا بفضل الله سدادها بالكامل، إضافة إلى القضاء على ملف التعيينات المتضخم".

الجوانب الاجتماعية

وفي كلمته خلال الحفل قال حسن إن "منح سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد من قبل الامم المتحدة لقب القائد الانساني واعتبار الكويت مركزا دوليا للعمل الانساني، مفاهيم ومضامين نفتخر بها وتضعنا امام مسؤولياتنا للمحافظة على هذه المكتسبات وتفعيلها وتضاعف مسؤوليتنا الادبية والاجتماعية تجاه القضايا المتعلقة بالعمل التعاوني، وأهمية ترجمة السياسات العامة الكويت بشأن تعزيز وتنمية الجوانب الاجتماعية في العمل التعاوني بأشكاله كافة بين افراد ومؤسسات المجتمع المدني".

وأضاف: "ما كان لهذا العمل التربوي أن يستمر ويزدهر لولا الدعم الادبي والمعنوي والمادي والابوي الكبير الذي يحصل عليه الطلبة والمعلمون من سمو الأمير، لذلك تحملنا مسؤوليتنا الادبية والمجتمعية في تفعيل الدور التربوي ورعاية جميع انشطة وفعاليات العمل التربوي والتعليمي في المراحل الدراسية كافة بالمدارس التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية من خلال التنسيق مع كافة الجهات العاملة في مختلف القطاعات الحكومية والاهلية والخيرية والخاصة في محافظة الفروانية".

العمل التعاوني

وتابع: "نتشرف اليوم بلقائكم في هذا الحفل المبارك الذي تميز برعاية كريمة من محافظ الفروانية الشيخ فيصل المالك الذي يعمل دائما وابدا على دعم كافة الانشطة والفعاليات في جميع القطاعات بمحافظة الفروانية فجزاه الله كل خير عن الجميع".

وزاد: "كما أن حضور ابنائنا الطلبة والطالبات من المتفوقين ومعلميهم واهاليهم اضاف مزيدا من التميز لهذا الحفل، وتكتمل سعادتنا في جمعية الرحاب التعاونية ادارة وعاملين باستكمال منظومة العمل التعاوني ونحن نساهم في دعم عمل زملائنا وابنائنا، ومساعدتهم في ترسيخ قواعد العمل التربوي والاجتماعي والانساني في دولة الكويت الحبيبة من خلال تكريمنا للمتفوقين من ابناء المساهمين للعام الدراسي 2014/2015".

مراكز متقدمة

من جانبه، قال محافظ الفروانية الشيخ فيصل المالك: "سعدنا اليوم (أمس الأول) بلقاء مجموعة من أبناء وبنات المحافظة المتفوقين دراسياً، لتكريمهم من جمعية الرحاب التعاونية التي ضربت مثالاً يحتذى في العمل التعاوني الهادف إلى خدمة المجتمع وأهالي المنطقة"، مؤكدا أن "القيادة السياسية في البلاد لا تألو جهداً في تذليل الصعوبات والمعوقات كافة أمام طلابنا لبلوغ مراكز علمية متقدمة".

وأضاف في تصريح صحافي على هامش الاحتفال أن "العلم هو السلاح الفتاك الذي تتسلح به الدول لمواجهة المشكلات والصعاب المتوقعة"، معربا عن سعادته لتكريم قرابة 140 متفوقا ومتفوقة من أبناء المحافظة.

وبشأن افتتاح استاد جابر، قال المالك إن "الكويت، بكل أجهزتها، على استعداد تام لافتتاح الاستاد العالمي، الذي يظهر الوجه المشرق والحضاري للكويت"، داعياً الجميع إلى حضور حفل الافتتاح اليوم.