«المواصلات»: توفير مبنى لـ «هيئة الاتصالات»

نشر في 02-08-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-08-2015 | 00:01
كشف مصدر مسؤول في وزارة المواصلات عن وجود مخاطبات بين الوزارة والهيئة العامة لتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات لمعرفة إمكانية الاستفادة من أحد المواقع المهمة للوزارة، ليكون مقرا دائما للهيئة التي ستبدأ عملها فعليا خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأكد المصدر لـ»الجريدة» ان المبنى المقترح بشكل مؤقت يقع بالقرب من مجمع برج التحرير، وهو مبنى قديم ومهجور منذ أكثر من ثلاث سنوات دون أن تستفيد منه وزارة المواصلات باعتباره يتبعها لوجوده في منطقة تابعة لها، إذ تشمل المنطقة المذكورة بالإضافة إلى الحكومة مول داخل برج التحرير، هناك أيضا برج الاتصالات الذي يقع خلف البرج.

وأوضح أن المبنى يشهد حاليا أعمال ترميم وتجديد بشكل متكامل ليكون جاهزا خلال الأشهر القليلة المقبلة، حتى يتناسب مع طبيعة عمل الهيئة، لافتا إلى أن التكلفة المالية لعملية ترميمه وتجهيزه قاربت سبعة ملايين دينار.

وفي موضوع متصل، أكد المصدر ان الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات بدأت فعليا الاستعداد للبدء بالخطوات الأولى للعمل، لاسيما مع صدور اللائحة التنفيذية الخاصة بها.

 وأوضح المصدر أن الهيئة تقوم حاليا بالتنسيق مع وزارة المواصلات للاستفادة من بعض الموظفين من أصحاب الاختصاص، خصوصا في بعض الإدارات المهمة وفي مقدمتها إدارة الترددات اللاسلكية، إذ ان هذه الإدارة من الإدارات الحيوية الفعالة التي يرتبط عملها ارتباطا وثيقا بالهيئة، متوقعا أن تستعين الهيئة بعد موافقة قيادات الوزارة بعدد من المهندسين والفنيين من الكفاءات وأصحاب المؤهلات العلمية العليا ليتم انتقالهم إلى العمل في الهيئة بشكل نهائي.

back to top