القادسية يسعى لاستعادة بريقه أمام كاظمة اليوم

نشر في 19-11-2015
آخر تحديث 19-11-2015 | 00:01
No Image Caption
الكويت يلتقي الشباب... والساحل يستضيف الجهراء

تقام اليوم ثلاث مباريات ضمن الجولة الخامسة «ختام القسم الأول» من الدوري الممتاز للكرة الطائرة، حيث يلتقي كاظمة مع القادسية والكويت والشباب، والساحل مع الجهراء.
سيكون فريق القادسية أمام اختبار قوي لإثبات أحقيته في البقاء بين كبار الدوري الممتاز للكرة الطائرة هذا الموسم، عندما يحل ضيفا على نظيره كاظمة المتصدر في السادسة والنصف من مساء اليوم على صالة يوسف الغانم ضمن منافسات الجولة الخامسة "ختام القسم الاول" من المسابقة، وفي نفس التوقيت يستضيف فريق الكويت نظيره الشباب، ويحل الجهراء ضيفا ثقيلا على الساحل.

في المباراة الأولى، يتطلع كاظمة المتصدر للابتعاد بقمة الترتيب ومواصلة سلسلة انتصاراته على حساب القادسية "الجريح" صاحب المركز الثالث بـ6 نقاط والطامع في العودة لسكة الانتصارات بعد خسارته آخر مباراتين أمام الشباب والساحل.

ويبدو البرتقالي في أفضل حالاته ومرشحا بقوة لتخطي عقبة القادسية، خصوصا بعد العروض القوية الذي ظهر بها منذ بداية البطولة وكان آخرها الفوز على الكويت في عقر داره.

وسيكون بوسع مدرب البرتقالي الصربي الكسندر استعادة خدمات الليبرو الاساسي عبدالعزيز شاكر بعد غيابه في الجولة الماضية لتكتمل القوة الضاربة للفريق.

على الجانب الاخر يدرك مدرب الأصفر التونسي محمد كعبار أن مهمته لن تكون سهلة، لكنه عليه تصحيح أخطاء فريقه في آخر مباراتين، وتهيئة لاعبيه نفسيا لبذل أقصى مجهود ممكن لتحقيق نتيجة إيجابية يستعيد بها بريقه المفقود.

الكويت والشباب

وينطبق نفس الشيء على المباراة الثانية التي يطمح فيها الشباب بـ7 نقاط لمواصلة صحوته وتأكيد جدراته باحتلال المركز الثاني، وتحقيق فوزه الرابع على التوالي في البطولة والاستفادة من وضع الكويت الخامس بـ5 نقاط المترنح منذ بداية البطولة، والذي تلقى ثلاث هزائم متتالية والطامع بدوره كذلك في استعادة نغمة الفوز مجددا واستعادة موقعه الطبيعي بين فرق المقدمة.

وسيضرب مدرب الشباب التونسي نور الدين بن سليمان بكل قوة مستغلا حالة عدم الاتزان التي يعانيها الابيض، مرتكزا على معنويات لاعبيه المرتفعة وتألقهم في الفترة الاخيرة خصوصا يوسف البلوشي.

في المقابل سيحاول مدرب الكويت التونسي محمد البحري حل لغز عدم التركيز الذي يصيب لاعبيه أثناء المباريات، وكذلك تراجع مستوى الدفاع وحوائط الصد حتي يتمكن من الخروج من دائرة الهزائم المتتالية.

الساحل والجهراء

وفي المباراة الثالثة، يطمح الساحل الاخير بـ5 نقاط في تحقيق فوزه الثاني على التوالي على حساب الجهراء الرابع بنفس الرصيد في مباراة من المتوقع أن تكون صعبة على الطرفين لتقارب مستواهما.

اليرموك هزم الصليبيخات وانفرد بقمة «أولى» الطائرة

انفرد فريق اليرموك بصدارة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة برصيد 6 نقاط، بعدما انتزع فوزه الثالث على التوالي من مضيفه الصليبيخات بنتيجة ثلاثة اشواط لشوط، في المباراة التي جمعتهما أمس الاول ضمن الجولة الرابعة من المسابقة.

وفي مباراة اخرى جرت أمس الاول ضمن نفس المرحلة فاز فريق العربي على مضيفه الفحيحيل بثلاثة أشواط نظيفة، وحقق برقان "الوافد الجديد" أول فوز له في البطولة على حساب التضامن بثلاثة اشواط لشوط.

بذلك تراجع الصليبيخات للمركز الثاني برصيد 5 نقاط، ورفع الفحيحيل رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث، يليه العربي رابعا بـ4 نقاط، "وله مباراتان مؤجلتان"، بينما احتل برقان المركز الخامس بـ4 نقاط، والتضامن سادسا واخيرا بـ3 نقاط.

وتفتتح اليوم منافسات الجولة الخامسة من البطولة، حيث يلتقي في الخامسة والنصف مساء الفحيحيل مع برقان على صالة الأول.

back to top