كرمت منطقة الأحمدي التعليمية، أمس الأول، 400 معلم ومعلمة من مدارس المرحلة الابتدائية الذين لم يتغيبوا عن التدريس طوال العام الدراسي الماضي 2014/2015، وذلك في مدرسة المنقف الابتدائية للبنات، وسط حضور عدد من القيادات التربوية ومديري المدارس المكرمة والمحتفى بهم من المعلمين.

Ad

وأكد الوكيل المساعد للشؤون الإدارية في «التربية» فهد الغيص، أهمية التزام المعلمين بالحضور الى المدارس، وذلك لترسيخ مبدأ الرسالة التعليمية، لافتا الى أن المعلم الملتزم يجبر الطالب على الالتزام، لأنه الوجه الحقيقي للتعليم والتربية.

وقال الغيص، في تصريح للصحافيين على هامش الحفل، إن القطاع الإداري يشجع على تكريم المعلم المتميز في كل منطقة تعليمية والملتزم بالحضور، ليعطي تحفيز لزملائهم في المدارس، مؤكدا أن مبادرة المنطقة التعليمية ممثلة في مراقبة التعليم الابتدائي خطوة جيدة نحو تطوير العمل والتحفيز على الحضور.

وأضاف أن عدم حضور هذا العدد الكبير من المعلمين في منطقة واحدة طوال العام الدراسي لأي طارئ يعني أنهم اهتموا بمسؤولياتهم كمعلمين ومعلمات تجاه الوطن ومستقبل الطلاب الذين حضروا للاستفادة بالعلم، فهم رسخوا مبدأ الرسالة التعليمية، مستدركا: نقدر ظروف جميع المعلمين ونشجع على الالتزام، تحفيز صانعي عقول أجيال المستقبل عن طريق تكريم المستحقين.

مثل عليا

من جانبه، أكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل مقصيد تقديم كل الدعم للمعلمين المتميزين لوعيهم الكامل بأهمية الالتزام والحضور، وحرصهم على تقديم الرسالة العلمية بشكلها الصحيح ليكونوا مثلا عليا للطلبة والطالبات.

وشدد خلال الحفل على ضرورة التعاون بين جميع عناصر المنظومة التعليمية في بناء شخصية الطلبة بناء شاملا، لأنهم الثروة الحقيقية للأوطان، موضحا أن للمعلم فضلا في تطوير فكر الطالب وتكوين شخصيته.