يستعد الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات حاليا للمشاركة في مؤتمر وجائزة الحكومة الإلكترونية الرابعة لدول مجلس التعاون الخليجي، الذي سيعقد في مملكة البحرين خلال الشهرين المقبلين.

Ad

وفي هذا الصدد، أكدت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن الجهاز سيقوم خلال الأسابيع القليلة المقبلة بمخاطبة الجهات التي ستمثل الكويت في هذه الجائزة، لافتة إلى أن الجهاز سيطالب الجهات التي سيقع عليها الاختيار للمشاركة بتزويده بالبيانات الخاصة بالأشخاص المعنيين بالمشروع المشارك حتى يتسنى للفريق المختص بالجهاز التواصل معهم بخصوص طبيعة المشاركة.

 وأشارت المصادر إلى أن الفئات التي ستشارك في الجائزة هي أفضل موقع حكومي إلكتروني، وأفضل خدمة حكومية تكاملية للأفراد ولقطاع الأعمال، وأفضل خدمة حكومية إلكترونية، وأفضل خدمة حكومية- حكومية إلكترونية، وأفضل خدمة حكومية لقطاع الأعمال، وأفضل ممارسة في المشاركة المجتمعية، وأفضل تطبيق للأجهزة الذكية، وجائزة أفضل مشروع إلكتروني وطني مشترك.

وأوضحت أن الجائزة تأتي في إطار سعي دول مجلس التعاون الخليجي لتعزيز منظومة التعاون العلمي والفني وتبادل المعلومات والخبرات العلمية والعملية مع الجهات الإقليمية والدولية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وأيضا في نطاق التعريف بالمشروعات والبرامج الرقمية التي يتم تنفيذها في دول مجلس التعاون الخليجي.

 وبينت أن الجائزة تقام مرة كل عامين بناء على قرار اللجنة التنفيذية للحكومة الإلكترونية بدول الخليج، بهدف تبادل الخبرات والمعارف في هذا المجال، وتحفيز الدول المشاركة للنهوض بالتقنية، وتشجيع المبادرات والمشروعات التقنية المتميزة من خلال هذه الجائزة، التي يعلن عنها خلال فعاليات مؤتمر الحكومة الإلكترونية.