الزمالك يفقد نقطتين في سباق القمة بالتعادل مع بتروجيت

نشر في 30-12-2015 | 00:01
آخر تحديث 30-12-2015 | 00:01
عاد الزمالك الى نتائجه المخيبة، وفقد نقطتين جديدتين في مشوار الحفاظ على اللقب بتعادله مع مضيفه بتروجيت 1-1 امس الأول الاثنين على ملعب السويس في المرحلة الحادية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

بهذا التعادل ارتفع رصيد الأبيض إلى 17 نقطة ليظل في المركز الرابع، في حين أصبح رصيد بتروجيت 12 نقطة محتلا بها المركز الحادي عشر.

شهد الشوط الأول ضغطا متقدما من لاعبي بتروجيت على الزمالك، لغلق المساحات أمام لاعبي الفريق الأبيض، ومنعهم من صناعة الفرص التهديفية وهو ما تسبب في إيقاف خطورة الجانبين في الزمالك سواء الأيمن أو الأيسر.

ولم تشهد أول 45 دقيقة في اللقاء خطورة حقيقية للزمالك سوى في هجمة وحيدة بتمريرة من أحمد حمودي لمعروف يوسف الذي أهدر انفرادا في مواجهة محمد الشناوي حارس مرمى الفريق البترولي الذي كان صاحب الخطورة الحقيقية.

واستطاع أحمد جعفر التقدم لبتروجيت في الدقيقة 37 لينشط لاعبو الزمالك على أمل إدراك التعادل، إلا أن الشناوي استطاع الحفاظ على نظافة شباكه وكاد جعفر أن يسجل الهدف الثاني لنفسه وبتروجيت لولا قائم الفريق الأبيض.  جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب لاعبي الزمالك بالانطلاق في محاولة لإدراك التعادل، إلا أن تعليمات طلعت يوسف المدير الفني للفريق البترولي بإغلاق المناطق الدفاعية حال دون ذلك، قبل أن يجري تغييرا بنزول كريم طارق بدلا من الغاني يعقوبو لتنشيط الهجوم.

وفي الدقيقة 53، سجل معروف يوسف هدف التعادل للزمالك، ليدفع باكيتا بإبراهيم عبدالخالق لتنشيط وسط الملعب بدلا من إبراهيم صلاح، إلا أن يوسف قرر تنشيط الهجوم ثانية بالدفع بمحمد رجب على حساب أحمد جعفر قبل ان يدفع باكيتا بالثنائي باسم مرسي ومصطفى فتحي بدلا من محمد سالم وأيمن حفني في الدقائق 63 و68، بحثاً عن خطف هدف الفوز، إلا أن الدقائق توالت بهجمات متبادلة دون خطورة على مرمى الفريقين بعدما عاد الفريق البترولي لتنفيذ الضغط المبكر على لاعبي الزمالك.

في مباراة أخرى، تعادل مصر المقاصة مع ضيفه الاتحاد السكندري بهدف لكل منهما، باستاد الفيوم، وسجل هاني سعيد هدف الاتحاد في الدقيقة 78، وتعادل عمر النجدي للمقاصة في الدقيقة 90، وبتلك النتيجة ارتفع رصيد مصر المقاصة إلى 22 نقطة ورصيد الاتحاد إلى 17 نقطة.

back to top