«الأشغال»: 35% نسبة إنجاز جسر جابر

نشر في 10-07-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-07-2015 | 00:01
أكد وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد لقطاع الطرق المهندس أحمد الحصان بلوغ نسبة إنجاز مشروع جسر جابر 35 في المئة وفقا للبرنامج الزمني الموضوع لأعمال المشروع.

وقال الحصان في تصريح صحافي انه تم الانتهاء من تركيب الأغلفة الحديدية لعدد 583 ركيزة من ركائز الجسر، بنسبة 38 في المئة من إجمالي ركائز الجسر، وتم الانتهاء من أعمال صب عدد 276 ركيزة بنسبة تقدر بنحو 18 في المئة من إجمالي ركائز المشروع.

وأضاف: تم الانتهاء من صب 84 دعامة بنسبة تقدر بنحو 12 في المئة من إجمالي الدعامات، وجار حاليا تركيب الدعامات سابقة الصب للجسر الرئيسي، لافتا إلى أن الوزارة انتهت كذلك من نحو 83 في المئة من أعمال الدفان للجزيرة الاصطناعية الجنوبية، وتم الانتهاء من نحو 48 في المئة من أعمال الدفان للجزيرة الاصطناعية الشمالية.

تدوير مديرين

في مجال اخر، أصدرت وكيلة وزارة الأشغال العامة عواطف الغنيم قراراً إدارياً بتدوير عدد من المديرين العاملين في مختلف قطاعات الوزارة، لما فيه مصلحة العمل.

وقالت مصادر مطلعة لـ»الجريدة» إن القرار شمل المهندس عباس غلوم الذي أصبح مديراً لإدارة المشاريع الخاصة بقطاع المشاريع الإنشائية، والمهندسة ولاء بورسلي مديرة إدارة التخطيط بقطاع التخطيط والتنمية، والمهندس مهند الخياط مديراً لإدارة صيانة طرق وشبكات محافظة حولي في قطاع الصيانة.

وشمل القرار كذلك المهندس ياسين الفراج مديراً لإدارة التخطيط والمتابعة بقطاع الهندسة الصحية، والمهندس أيمن الموسوي مديراً لإدارة التصميم بقطاع المشاريع الإنشائية، والمهندس أديب العوضي مديراً لإدارة تنفيذ الطرق السريعة بقطاع الطرق، والمهندسة هدى الخضاري مديرة لإدارة التصميم بقطاع الهندسة الصحية.

كما شمل التدوير المهندس عبدالله الحداد مديراً لمركز نظم لمعلومات بقطاع التخطيط والتنمية، والمهندسة مشاعل الصباح رئيسة لمكتب التفتيش والتدقيق في مكتب وزير الأشغال، وابتسام الشمري رئيسة مكتب عمليات البنية التحتية بقطاع هندسة الصيانة، ونقلت سهام الغريب إلى وظيفة رئيسة قسم الدعم الإداري.

back to top